السبت24/8/2019
م15:31:51
آخر الأخبار
مجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةإصابة 39 عاملا بحادث تسرب غاز بمصنع في السعوديةالخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعوديواشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبالنظام التركي يعلن بدء عمل مركز العمليات المشترك بشكل كاملقائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهرمسؤول عراقي يعلن موعد فتح معبر القائم- البوكمال بين سورية والعراقأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليأردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةنجمة تركية يذبحها طليقها امام ابنتهما..حادثة تهزّ تركيا سورية تستدرج صديقتها القاصر ليغتصبها 3 شبان في برلينمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهاالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصل عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولار

ديفيد ساندرسون
يثير بعض خبراء الفن شكوكاً جديدة حول أصالة لوحة "سالفاتور موندي" للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي، وهي أغلى لوحة في العالم بيعت بـ450 مليون دولار، ويعتقد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها.

لوحة "سالفاتور موندي" المنسوبة للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي
كشفت صحيفة "ذا صانداي تايمز" البريطانية أن خبراء في الفن يتساءلون عما إذا كانت لوحة "سالفاتور موندي" التي قيل إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها بـ450 مليون دولار هي من الأعمال الأصلية والشخصية للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي.
وألقيت شكوك حول صحة أغلى لوحة في العالم بسبب الادعاءات بأن المعرض الوطني في لندن قد أعطى انطباعًا مضللًا بأن لوحة "سالفاتور موندي" ومعناها باللاتينية مخلّص العالم، في إشارة إلى السيد المسيح، كانت بالتأكيد عمل ليوناردو دافينشي وحده من دون مساعدين له.
ارتفعت قيمة اللوحة بعد أن تم تضمينها في معرض ليوناردو الرائد في عام 2011 ووصفت في كتالوغ المعرض بأنه عمل توقيعي - نسخة أصلية تم تنفيذها من قبل دافينشي من دون مساعدة من مساعدي ليوناردو.
وتم بيع اللوحة لاحقًا بمبلغ قياسي بلغ 450 مليون دولار في تشرين الثاني - نوفمبر 2017، لمشترٍ يعتقد أنه كان يعمل لصالح الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية، ولي العهد محمد بن سلمان. ومع ذلك، وفقًا للادعاءات في كتاب جديد، فقد فشل المعرض في تسجيل شكوك مؤرخي الفن الذين تجمعوا لتحليل من رسم هذه اللوحة وأثاروا الشكوك حولها. وقد أشار الكتاب إلى أن المعرض الوطني طلب من خمسة خبراء في فن دافينشي عام 2008، فحص اللوحة، التي تعرضت لعملية ترميم.
وقال مؤرخ الفن بن لويس، الذي ناقش خلال بحثه عن أصالة اللوحة مع عدد من الباحثين ليؤكدوا أصالتها من عدمها، إن الإجابات كانت "2 نعم، ولا واحدة، و2 لا تعليق". وبرغم هذا فإنه لم يتم ذكر أي شك في أصالة اللوحة في الكاتالوغ الخاص بها، ووصفت بأنها عمل شخصي لدافينشي، مما زاد من سعرها من 1175 دولاراً عام 2005 إلى 450 مليون دولار عام 2017.
وتنقل الصحيفة عن لويس قوله، في كتابه المعنون بـ"ليوناردو الأخير"، أنه اكتشف العام الماضي أن لوحة سالفاتور موندي، التي ظلت تنسب إلى دافينشي حتى منتصف القرن التاسع عشر، وهي معلقة على جدران متحف بوشكين في موسكو، على ظهرها ختم تشارلز الأول . وأوضح أن الخبير في الفن مارتن كيمب يؤمن أن اللوحة هي من عمل دافينشي، إلا أن زميله في جامعة أوكسفورد ماثيو لاندروز، يرى أنها من صنع مساعده بيرناندينو لويني.

ترجمة: الميادين نت
 



عدد المشاهدات:5070( الاثنين 10:08:30 2019/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/08/2019 - 3:31 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...