الأحد5/4/2020
م13:46:37
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> «كورونا»... العذر الأميركي لإعادة التموضع في العراق!

 الواقع في المنطقة الحدودية مع سوريا، والذي أُنشئ مع انطلاق عمليات استعادة القائم العراقية - الباغوز السوريّة، أواخر عام 2017. وأضاف المصدر أن «الانسحاب الثاني سيشمل معسكرَي k1 في محافظة كركوك، والقيارة في محافظة نينوى» (ثمّة حديث عن انسحاب من 3 قواعد أخرى في محيط العاصمة العراقية بغداد؛ راجع «الأخبار» عدد 4010)، واصفاً ذلك بـ«الخطوة الإيجابية تجاه القرار البرلماني» الصادر في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، والقاضي بانسحاب مختلف القوّات العسكرية الأجنبية من بلاد الرافدين.

وينقل المصدر أن «التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش» بقيادة الولايات المتحدة، أبلغ الجانب العراقي عزمه على «الانسحاب» من القواعد والمنشآت التي يشغلها (إلى جانب القوّات العسكرية العراقية) في المدى المنظور، من دون أن يقدّم مزيداً من التفاصيل. مصادر أمنية أخرى، وفي حديث إلى «الأخبار»، أكّدت أنّ «الانسحاب، أو الإجراء الأميركي الحالي، هو إعادة تموضع وضبط انتشار للقوّات في عدد محدود جدّاً من القواعد»، مؤكّدة أن واشنطن تريد انسحاباً «سلساً... يحفظ ماء وجهها». هنا، تبرز «الحجّة» الأميركية – الأوروبية (عددٌ من الدول العاملة في «التحالف»، أبرزها بريطانيا)، لتبرير بعض انسحاباتها المرتقبة، مع تعليق تدريب القوّات العسكرية العراقية خوفاً من تفشّي وباء فيروس «كورونا».

الجانب الإيراني مطّلع على مسار المفاوضات القائمة

وفيما تؤكّد المصادر أن قاعدتَي «عين الأسد الجوية» (غرب البلاد) و«أربيل» (إقليم كردستان) ستستقبلان القوّات الأميركية التي سبق أن انتشرت على طول الخارطة العراقية، فإنّها تلفت إلى أن الجانب الإيراني مطّلع على مسار المفاوضات القائمة و«راض عن نتائجها». فالجانب الأميركي (وبعلم طهران) «لا يريد انسحاباً كاملاً من العراق، بل ضبط انتشار قوّاته، حتى لا تكون أهدافاً سهلة للفصائل المسلّحة».
وأمام هذه المستجدات، وربطاً بما نشرته «الأخبار» سابقاً، فإن العام الجاري قد يشهد إعادة تموضع لمختلف القوّات الأميركية المنتشرة في العراق، بـ«حجّة الكورونا» (إضافة إلى التكاليف المالية الباهظة)، التي قد تكون مخرجاً «يحفظ ماء وجه واشنطن»، لكنّها واقعاً تخشى تكراراً للهجمات الصاروخية على مصالحها، والتي أسفرت في الأيام الأخيرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. مشهدٌ «لن يمرّ دون مواجهات موضعية، بين القوات الأميركية والفصائل»، بتعبير مصادر أمنية عراقية مطّلعة، تؤكّد في حديث إلى «الأخبار» أن «إعادة التموضع الأميركي قطعاً لن تمرّ بهدوء، بل ستكون مرافقة لضربات متبادلة، لكن الخشية تكمن في انزلاقة ما لا يريدها أي طرف كان، في هذا الظرف».



عدد المشاهدات:3218( السبت 07:10:33 2020/03/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 10:17 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...