الاثنين6/4/2020
م19:37:26
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> العراق| انسحاب عسكري أميركي قبل نهاية 2020؟

التكلفة الماليّة الهائلة التي تصرفها واشنطن على قواتها في العراق قد تدفعها إلى تنظيم انسحابٍ في المدى المنظور (أ ف ب )

مع إعلان قوات «التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش»، بقيادة الولايات المتحدة، انسحاب قواتها من قاعدة القائم، الاستراتيجية الواقعة على حدود العراقيّة – السورية، وتسليمها إلى الجيش العراقي، يعود إلى الواجهة مجدّداً السؤال عن «موعد» انسحاب القوّات الأجنبية المنتشرة على طول الخارطة العراقيّة.

المتحدث باسم «التحالف»، مايلز كاغنز، أكّد أن «التحالف يعيد تمركز قوات من عدد قليل من القواعد الصغيرة»، في وقت نقلت فيه وكالة «فرانس برس» عن مسؤول في «التحالف» قوله إن «أول عملية إعادة انتشار تمّت في القائم، حيث نُقل 300 عسكري من هناك». ونفى المسؤول أن تكون عملية إعادة الانتشار رضوخاً أمام تصاعد الهجمات الصاروخية، والتي استهدفت القوّات الأميركية، لكنّه أشار في الوقت عينه إلى أن «قوات التحالف ستغادر 3 قواعد من أصل نحو 12 منتشرة فيها (إضافة إلى القائم، من المقرّر انسحاب القوّات من قاعدتي القيارة وكركوك، شمال العراق بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل»، مشدّداً، في نهاية حديثه، على أن «إجمالي عدد القوات المنتشرة في العراق سيبقى كما هو».

تؤكّد مصادر أمنية عراقية أن المفاوضات مع واشنطن عبثية وشراء للوقت

مصادر أمنيّة رفيعة، في حديث إلى «الأخبار»، وصفت الإجراء الأميركي بـ«الروتيني»، مؤكّدةً أن إعادة التموضع/ الانتشار، ستدفع بالقيادة العسكرية الأميركية إلى حصر تواجدها في قاعدتي «عين الأسد الجوّية» (غرب العراق) وأربيل. وفي السؤال عن إمكانية انسحاب تلك القوّات من بلاد الرافدين، وقدرة الجانب العراقي على التوصّل مع الجانب الأميركيّ إلى جدول زمني ينظّم عملية الانسحاب، تؤكّد المصادر «عبثية المفاوضات... لأنها شراء للوقت»، فالجانب الأميركي «أقرب إلى فكرة الانسحاب، لجملة من الأسباب».
وتفنّد المصادر تلك الأسباب، بالقول إن «التكلفة المالية الهائلة، التي تصرفها واشنطن على قواتها في العراق، قد تدفع إلى تنظيم انسحاب في المدى المنظور»، خاصّة أن تلك التكلفة قد بلغت خلال الأعوام الأخيرة أكثر من 1.2 تريليون دولار. وعن الهجمات المستمرّة ضد المصالح الأميركية في العراق، تشير المصادر إلى أنها «قد تدفع واشنطن إلى التعجيل في تنفيذ الانسحاب، لكن لن يكون من دون حفظ ماء وجهها». هنا، تؤكّد المصادر أن الانسحاب «الموعود» قد تسبقه ضربات أميركية مركّزة ضد مقار ونقاط انتشار حلفاء طهران، من فصائل المقاومة المعروفة وغير المعروفة، وبذلك «لن تقدّم واشنطن نصراً مجانياً لطهران، بل انسحاباً مكلفاً لحلفاء الأخيرة (كما أنه مكلف لواشنطن)».
وترجّح المصادر أن يكون الانسحاب بُعيد إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية (تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل)، لكنّها لا تستبعد، في الوقت عينه، إمكانية «تقريب» الموعد، خاصّة إن شعر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بصعوبة الظفر بالولاية الثانية، مع تفشّي فيروس كورونا المستجد في بلاده، والذي سيقوض الكثير من خياراته داخلياً وعالمياً. هذه الخيارات، وفي هذا الظرف، قد تدفع بالرئيس الأميركي إلى تنفيذ «وعوده»، وتكرار سيناريو أفغانستان في العراق، في الوقت المنظور، وبتطوّر «لم يكن يحسبه أحد».

الاخبار



عدد المشاهدات:981( الخميس 07:36:10 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 7:32 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...