الجمعة3/4/2020
ص7:59:22
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةكازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةحظر تجوال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاًالبنتاغون يقيل قائد حاملة طائرات أمريكية أصيب طاقمها بكورونا بعد رسالة شديدة اللهجة لقيادتهالولايات المتحدة تسجل أسوأ حصيلة يومية بنحو 1200 وفاة جراء فيروس كورونامصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدةأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> خمسة جنود عراقيين ومدني ضحايا العدوان الأمريكي على مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي

قتل خمسة جنود عراقيين ومدني وأصيب آخرون بجروح في عدوان أمريكي جديد استهدف مطار كربلاء في محافظة النجف وعدداً من مواقع الجيش العراقي والشرطة والحشد الشعبي في مناطق أخرى من البلاد.

 

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان استنكار للعدوان “العراق تعرض فجر اليوم لاعتداء سافر من طائرات أمريكية مقاتلة استهدفت قطعات الجيش العراقي مغاوير الفرقة التاسعة عشرة ومقر لواء 46 الحشد الشعبي وفوج شرطة بابل الثالث في مناطق محافظة بابل في جرف النصر والسعيدات والبهبهاني ومنشأة الأشتر للتصنيع العسكري السابق ومطار كربلاء قيد الإنشاء الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف”.

وأوضح البيان أن العدوان أدى كحصيلة أولية إلى مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين بجروح اثنان منهم بحالة حرجة إضافة إلى مقتل عامل مدني في مطار كربلاء قيد الإنشاء فضلاً عن جرح خمسة من قوات هيئة الحشد الشعبي ومدني مشيراً أيضاً إلى أن العدوان أدى إلى تدمير البنى التحتية بالكامل والمعدات والأسلحة في جميع المقار العسكرية العراقية.

واستنكرت القيادة القصف الأمريكي مؤكدة أنه “اعتداء سافر وانتهاك لسيادة العراق وسلامة أرضه وسمائه ومواطنيه” مشددة على أنه لا يحق لأي طرف أن يضع نفسه بديلاً عن الدولة وسيادتها وقراراتها الشرعية.

من جهتها أصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بياناً بشأن العدوان الأمريكي أوضحت فيه أنه استهدف مقار تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة بالجيش في مناطق جرف الصخر والمسيب والنجف والاسكندرية في ظل انتشار كثيف للقوات الأمنية في المناطق التي تعرضت للعدوان.

إلى ذلك دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي القيادات السياسية في البلاد إلى اجتماع عاجل على خلفية هذا العدوان مبيناً في بيان نقله موقع “السومرية نيوز” أنه من غير الممكن استمرار انتهاك السيادة العراقية.

بدورها أدانت الجهة المشرفة على إنشاء مطار كربلاء العدوان الأمريكي مؤكدة أنه “اعتداء صارخ لا مبرر له” ودعت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى توثيقه والاطلاع على الطبيعة المدنية لمنشآت المطار وحجم الأضرار والخسائر الناجمة عن العدوان.

بدوره طالب المجلس الأعلى الإسلامي في العراق الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة وسلامة القوات المسلحة في أعقاب “العدوان الجبان”.

وقال المجلس في بيان “نحن إذ نستنكر بشدة هذا العدوان السافر الذي يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق الوطنية نطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب باتخاذ كل الإجراءات الضرورية التي تحفظ سيادة البلاد وحرمة أراضي الوطن وأمن وسلامة قواتنا المسلحة”.

وأشار المجلس إلى أن هذا العدوان يأتي في الوقت الذي يتصدى فيه أبناء الجيش العراقي والحشد لفلول إرهابيي “داعش” الذين يحاولون استعادة بعض نفوذهم والقيام بأعمال إرهابية في عدة مناطق من البلاد.

وكانت وسائل إعلام عراقية أعلنت أمس أن “قصفاً جوياً” استهدف مواقع في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من الشهر الأول بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات وقيادا ت عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.



عدد المشاهدات:735( الجمعة 18:52:30 2020/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 6:30 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...