الاثنين6/4/2020
م18:9:23
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> غارات جوية أميركية على مواقع في العراق والبوكمال السورية

طائرات أميركية تنفّذ غارات على مواقع للحشد الشعبي في جرف الصخر وصلاح الدين والهري في البوكمال ونقاط أخرى، ومصادر الميادين تتحدث عن تعرّض مواقع للجيش العراقي للقصف أيضاً، بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الأميركية أن الضربات استهدفت كتائب حزب الله العراق.

تحدثت مصادر الميادين عن شنّ غارات أميركية استهدفت مواقع مستهدفة تتبع قوات الحشد الشعبي في جرف الصخر.

وقالت إن من المواقع المستهدفة هي موقع طبابة وموقع آليات عسكرية في السعيدات التابعة لقضاء جرف الصخر  بمحافظة بابل وسط العراق.

المعلومات  قالت إن تقييم الموقف يؤكد تعرّض أكثر من ٥ مواقع لقصف أميركي منها موقع صلاح الدين.

كما طاول القصف موقعاً في الهري بالبو كمال عند الحدود العراقية السورية في العمق السوري. 

ولاحقاً، أفادت مصادر  بتعرّض مواقع للجيش العراقي لقصف أميركي  وسط تحليق مكثّف للمقاتلات الأميركية في سماء كربلاء وبغداد وجرف الصخر.

وزارة الدفاع الأميركية قالت إن الضربات استهدفت كتائب حزب الله العراق، موضحةً أن الطائرات "نفذّت ضربات دفاعية دقيقة ضد مواقع كتائب حزب الله العراق في مناطق مختلفة، وأن منشآت تخزين الأسلحة المستهدفة شملت مواقع أسلحة استخدمت لمهاجمة القوات الأميركية".

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر قال "إننا لن نتسامح مع هجمات على شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا".

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر أمني عراقي قوله إن طائرات حربية أميركية قصفت مطار كربلاء قيد الإنشاء الذي يقع على منطقة حدودية مع محافظة النجف قرب ناحية الحيدرية بثلاثة صواريخ ما أدى إلى مقتل أحد الأشخاص الذي يعمل عاملا في المطار وإلحاق أضرار مادية كبيرة.

من جهتها أصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بيانا بشأن العدوان الأمريكي الذي استهدف مقار للجيش والشرطة والحشد الشعبي في أربع مناطق.

وقالت الخلية في بيان إنه “في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء أمريكي من خلال قصف جوي على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة بالجيش في مناطق جرف الصخر والمسيب والنجف والاسكندرية” في ظل انتشار القوات الأمنية بشكل مكثف في المناطق التي تعرضت للعدوان.

وكانت وسائل إعلام عراقية أعلنت أن “قصفاً جويا” استهدف مواقع في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد وذكرت أن قصفا جوياً استهدف مواقع في ناحية جرف الصخر في محافظة بابل وأنه “لم يعرف حجم الخسائر البشرية أو المادية التي خلفها القصف”.

بالتوازي، قالت قناة "فوكس نيوز" الأميركية  نقلاً عن مسؤولين عسكريين في البنتاغون إن "العمليات العسكرية ستكون محصورة بالغارات الجوية والتي من شأنها تقويض قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات إضافية". 

وأضافت نقلاً عن هؤلاء المسؤولين إن "العمليات الأميركية ستكون متناسبة في استهداف مجموعة مواقع تستخدمها المليشيات في العراق وعلى طول الحدود السورية".

وأمس الخميس قُتل جنديان أميركيان وآخر بريطاني، وإصيب 10 جنود من جنسيات مختلفة، بقصفٍ بصواريخ كاتيوشا على قاعدة التاجي شمال بغداد. 

وكانت كتائب حزب الله قالت الخميس إن "اختيار الوقت لعملية التاجي كان مناسباً وموفقاً وهو الوقت الأنسب لاستئناف العمل لطرد الأشرار"، كما باركت منفذي "العملية الجهادية الدقيقة التي استهدفت قوات الاحتلال في قاعدة التاجي".

وليل الخميس استهدفت طائرات أميركية نقاطاً على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البوكمال.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن الإعلام الأمني العراقي عن سقوط عددٍ من الصواريخ في مناطق مختلفة منها في العاصمة بغداد وعلى مقر قيادة قوات التحالف الأميركي في المنطقة الخضراء.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أمس مقتل أمريكيين اثنين وبريطاني وإصابة نحو 12 آخرين من أفراد ما يسمى بـ “قوات التحالف” في هجوم صاروخي على معسكر التاجي بالعاصمة العراقية.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من الشهر الأول بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات وقيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.

وكالات



عدد المشاهدات:1504( الجمعة 05:18:47 2020/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 5:04 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...