الجمعة21/2/2020
م16:21:18
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبالدفاع الروسية تنفي مزاعم النظام التركي حول نزوح مئات آلاف المدنيين من إدلب باتجاه الحدودإيران تعلن عن حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> وصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرض


سيلفا رزوق| اعتبر رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سورية السفير أنور عبد الهادي، أن أهم أداة يملكها الفلسطينيون لمواجهة مؤامرة «صفقة القرن» هو الحق، وأن الأداة الثانية أن لديهم إرادة وتصميماً على أنهم لن يفرطوا في أرضهم مهما قدموا من تضحيات.

عبد الهادي وفي تصريح لـ«الوطن»، شدد على أن «صفقة القرن» لن تمر، مادام يوجد فلسطيني واحد على سطح الكرة الأرضية، مؤكداً أن «هذه المؤامرة خطيرة جداً ليس على الشعب الفلسطيني فقط وإنما على العالم أجمعه، لأنها خرق للقوانين الدولية، وهي عبارة عن وصمة عار في وجه كل من سيصمت على إجراءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب».

وبين عبد الهادي، أن ما تسمى «صفقة القرن» لا قيمة قانونية لها، وأنها مجرد عبارات تصدر من رئيس يعاني من قصور سياسي، وأضاف: «هو يسميها مبادرة سلام، وهي في الحقيقة مبادرة حرب وفوضى في كل المنطقة، والشعب الفلسطيني لن يرضخ وسيقاوم بكافة الوسائل».
عبد الهادي أشار إلى الموقف العربي، معتبراً أن العرب «أمام مسؤولية كبرى، وعليهم عدم الاكتفاء بالاستنكار والبيانات وإنما عليهم اتخاذ إجراءات واضحة في عزل سياسة الولايات المتحدة وسياسة ترامب الذي تحول إلى جزء من الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ إجراءات واضحة سياسية واقتصادية، وإلا فإننا مقبلون على كارثة ليس في المنطقة وإنما في العالم».
وشدد عبد الهادي على أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حقوقه منذ سبعين عاماً ولن يصمت ولن يكل إلا عندما تعلن دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية.
ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني قدم كل ما يستطيع من أجل السلام وفقاً للشرعية الدولية، ولكن إذا أصبحت هذه الشرعية عاجزة عن لجم هذه الخروقات لها، فعلينا السعي لنظام أممي جديد وعلى أسس جديدة تواجه سياسة الاستكبار التي تمارسها الولايات المتحدة.
وأكد رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، أنه عند إعلان الصفقة سيجري اتخاذ خطوات تصعيدية على كل المستويات، وأولى هذه الخطوات ستكون إلغاء المرحلة الانتقالية التي نصّ عليها اتفاق أوسلو، والانتقال للدولة الفلسطينية كما اعترفت بها الأمم المتحدة.
وقال: إن «الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبالنسبة للسلطة الفلسطينية وبما أن «إسرائيل» لم تنفذ «أوسلو»، وبما أن أيضاً الفلسطينيين أخذوا اعترافاً من الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية على خط الرابع من حزيران، بالتالي سيتم العمل على هذا الأساس وسيقاوم الفلسطينيون أي محتل للأرض الفلسطينية التي اعترفت بها الأمم المتحدة، إضافة إلى المقاومة التي هي جزء أساسي ولن يجري التخلي عنها أبداً.
وطالب عبد الهادي العرب والمسلمين بالصحوة، مذكراً بأن «هذه الصفقة ليست موجهة ضد الفلسطينيين، وإنما موجهة للسيطرة على المنطقة ولذلك عليهم أن يصحوا»، متمنياً على العرب اتخاذ إجراءات فورية ومقاطعة أميركا وإسرائيل، محذراً بأن عدم اتخاذ الإجراءات سيعني أنهم «مساهمون» في «صفقة القرن».
عبد الهادي، أكد أن المنطقة أمام مرحلة خطيرة جداً، وقال: «ترامب ونتنياهو واهمان إذا كانا يظنان أن هذه الصفقة ستنفذ، والشعب الفلسطيني المناضل لن يقبل بهذه الصفقة، وهو قبل بالشرعية الدولية من أجل السلام ولكن إذا كانت إسرائيل لا تريد الشرعية الدولية فنحن نريد فلسطين كاملة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من النهر إلى البحر».



عدد المشاهدات:969( الثلاثاء 06:33:05 2020/01/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 4:15 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...