الجمعة21/2/2020
ص1:12:12
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةبرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجو الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي

مراسل الميادين يفيد بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي. يأتي ذلك في الوقت الذي يُتوقّع أنّ يوقع السراج وحفتر، اليوم الاثنين، في موسكو اتفاقاً لوقف إطلاق النار.

أفاد مراسل الميادين في موسكو بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الدولة في ليبيا خالد المشري، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج والمشير خليفة حفتر سيوقعان اليوم اتفاقاً لوقف إطلاق النار في موسكو.

وأضاف المشري أن توقيع الاتفاق "سيمهد الطريق لإحياء العملية السياسية" مشيراً إلى أنه سيرافق السراج إلى موسكو، بينما يرافق رئيس البرلمان في طبرق عقيلة صالح المشير حفتر.

وقال المسؤول الليبي إن اتفاق موسكو ينص على وجود "قوات لمراقبة" وقف إطلاق النار، من دون أن يحدد طبيعة هذه القوات أو جنسيتها .

من جانبه، قال رئيس فريق الاتصال الروسي بشأن ليبيا، ليف دينغوف، إن كلاً من حفتر والسراج سيلتقيان بشكل منفصل مع المسؤولين الروس ومع ممثلي الوفد التركي الذي يتعاون مع روسيا في القضية.

وقال السراج إن القبول بوقف إطلاق النار الذي جاء إثر وساطة روسية تركية مشتركة، "يهدف إلى الحفاظ على اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي".

وفي كلمة لتلفزيون "ليبيا الأحرار" أكد السراج أن حكومته "لن تفرط في تضحيات أبنائها ودماء شهدائها، ولن تبيع حلْم السير نحو الدولة المدنية"، معتبراً أن الاتفاق "خطوة أولى في تبديد أوهام الطامعين في السلطة بقوة السلاح.

كما دعا الليبيين إلى "طيّ صفحة الماضي ونبذ الفرقة للانطلاق نحو السلام والاستقرار".

من جهته، شدد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون على أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا وضرورة التزام طرفي النزاع به.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين وماكرون بحثا هاتفياً الأزْمة الليبية بالتفصيل في إطار الاتفاقات التركية الروسية الأخيرة، وأضاف أن الرئيسين تطرقا إلى النزاع الداخلي في أوكرانيا والوضع في سوريا.

وتتواصل المواقف المرحبة بوقف إطلاق النار في ليبيا، حيث أكدت الخارجية المصرية ضرورة العودة الى العملية السياسية.

وشددت في بيان على "أهمية مخرجات اجتماع برلين وجهود المبعوث الأممي غسان سلامة، من أجل التوصل الى حلّ شامل يحفظ أمن ليبيا وجوارها ويضمن وحدتها وسلامة أراضيها".

الجزائر أعلنت بدورها مواصلة جهودها لإنجاح مساعي الحوار بين أطراف النزاع الليبي.

بيان وزارة الخارجية الجزائرية أكد بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، أن الجزائر "ترفض أي تدخل عسكري أجنبي في النزاع الليبي"، وأنها "تدعو طرفي النزاع إلى تغليب مصلحة الشعب".

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1104( الاثنين 16:08:12 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 10:07 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...