الخميس17/10/2019
ص12:31:29
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريامصدر رسمي في الخارجية: العدوان التركي الغادر وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانافتتاح سوق السقطية بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلهنظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهاالجيش يدخل إلى مدينة عين العرب بريف حلب ويوسع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة - فيديوإردوغان: لم أعد قادراً على تتبع تغريدات ترامب المتقلبةترامب لأردوغان: لا تكن متصلبا... لا تكن أحمقا.. مجلس النواب الامريكي يندد بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بعد اجتماع عاصفتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةشمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي....موفق محادينروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ وفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> الأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكس

قرّر الأردن منع إدخال أو إخراج مادة الدخان من الأردن إلى سورية وبالعكس عبر معبر نصيب – جابر الحدودي، وذلك بعد شهر تقريباً على قرار سابق يقضي بتحديد كمية السجائر التي يمكن للمسافر الواحد إدخالها عبر المعابر الحدودية.

 

ونشرت مواقع أردنية منها وكالة "عمون"، صورة القرار الصادر عن مدير عام الجمارك عبدالمجيد الرحامنة، بمنع خروج الدخان من خلال مركز جابر – نصيب إلى سورية أو إدخاله منه أو حتى عبوره ترانزيت.


وبرّر الرحامنة البلاغ، بأنه جاء "لعدم تزويد دائرة الجمارك الأردنية بنماذج عن أختام وتواقيع الموظفين المعتمدين، لإبراء البيانات الجمركية من مركز جمرك نصيب السوري".

وبناء على قرار الجمارك، عمّمت "نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع" على شركات التخليص، بعدم تنظيم أي بيان جمركي لمادة الدخان "سواء كانت مرور أو صادر أو خروج" ومقصدها سورية عبر جابر.

وفي 25 آب 2019، قرر "مجلس الوزراء الأردني" منع إدخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر عبر المعابر الحدودية البحرية والجوية والبرية، وتحديداً معبر جابر – نصيب الحدودي مع سورية، وتسبب القرار باحتجاجات شعبية في مدينة الرمثا.

ويهدف القرار إلى الحد من تهريب السجائر الذي زاد مؤخراً، ما أثر على المنافسة في السوق المحلي، فتقرر اعتبار أي كمية تزيد على كروز واحد تهريباً، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة، بحسب المواقع الأردنية.

وافتتحت الحكومتان السورية والأردنية في الـ15 من تشرين الأول 2018 معبر نصيب الحدودي، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية.

وأكد متابعون لعمل معبر نصيب مؤخراً، أن السيارات العاملة بين البلدين تخبئ الدخان المهرّب في مخابئ خاصة، وتقدر حمولة كل سيارة بنحو 7 كراتين الدخان، وفي كل كرتونة 50 كروزاً، أي كل سيارة تحمل 350 كروز، معظمها دخان أجنبي (دخل سورية تهريباً).

واعتبر مصدر في "مديرية الجمارك العامة" أن الأرقام التي تتحدث عن تهريب نحو 35 ألف كروز دخان يومياً من سورية للأردن عبر معبر نصيب مبالغ فيها، مؤكداً أن الحدود مضبوطة، ويُتخذ في نصيب عدة إجراءات من التفتيش والمتابعة والتحري عن حركة العبور والحمولات المصاحبة لنقل الركاب.

ويعتمد البحارة على نقل البضائع من الدول المجاورة لبيعها في السوق المحلي الأردني، مستفيدين من فارق الأسعار بين الأردن والدول المجاورة، والذي يوفر لهم هامشاً من الربح.

وبحسب ما أكده مؤخراً عدد من البحارة (ناقلي البضائع على الخط الحدودي بين الرمثا – درعا)، فإن تهريب السجائر الأجنبية لم يعد مجدياً كما كان قبل الأزمة السورية، نظراً لارتفاع أسعار الدخان في سورية.



عدد المشاهدات:1809( الاثنين 06:46:49 2019/09/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 10:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...