الجمعة15/11/2019
ص10:29:2
آخر الأخبار
لبنان | الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟القضاء اللبناني يستدعي السنيورة على خلفية الـ 11 مليار دولارطعن سياح في جرش الأردنية.. واعتقال المنفذمتظاهرون يعمدون إلى قطع طرقات في بيروت وسط دعوات للعصيان المدني بالفيديو ...شاب سوري يستشهد بعد سقوطه من آلية تركية قام بمهاجمتهاالكزبري: عمل لجنة الدستور يتركز على إصلاح دستوري ولا مانع من وضع دستور جديد شريطة أن يحافظ على الثوابت الوطنية وينال موافقة الشعب السوريرموهم بالحجارة والأحذية..عناصر الدوريات التركية تطلق الغاز المسيل للدموع ما ادى لاصابة 10 مدنيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بريف الحسكةفي سابقة تشريعية.. المحكمة الدستورية العليا تحكم بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الدولة وتعدها لاغية اردوعان : لن نخرج من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرىوسائل إعلام تنشر تفاصيل لأول مرة عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية في سيناء عام 2015وزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023لبنان تصدر أوراق نقدية جديدة من فئة الـ20 ألف ليرةقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهاراستشهاد عامل وإصابة آخر جراء انفجار في أحد الخزانات خلال إصلاحه في مصفاة بانياسخبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمصادر في "داعش": "الخليفة" إبراهيم الهاشمي غير معروف وهو ليس التركماني كما تدّعي أميركا سورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياامتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد في درجة الماجستيرإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةالعثور على صواريخ تاو أمريكية ومواد سامة من مخلفات الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا وحماة-فيديونيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتبعد وفاة هيثم أحمد زكي... كيف تتجنب هبوط الدورة الدموية المفاجئ5 أطعمة صديقة لأصحاب الريجيم.. تعرف عليهاوفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكيوفاة الفنان التشكيلي علي السرمينيتخلت عن الارتباط الأحادي.. وتزوجت 3 رجال دفعة واحدةبعد ان خسرت 40 كغ من وزنها ...انفصلت عن زوجها الذي نعتها بالسمينةالصين تطلق مشروع الجيل السادس للاتصالبركان يتسبب بإغراق جزيرة وظهور أخرى أكبرمقاربة الرئيس الأسد للعلاقات مع تركيا ..... بقلم د. بسام أبو عبد اللهمصير إدلب في ظلّ التفاهمات الروسية التركية والرغبات الاستراتيجية لسورية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> السعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمني

التحوّل في استهداف الأهداف السعودية الذي تتحكّم به قوات الحكومة اليمنية في سبيل توازن الردع، يبدو أنه يحمل الجيش اليمني واللجان الشعبية من الدفاع إلى الهجوم.

الدفاعات السعودية تفشل في اكتشاف صاروخ "كروز" اليمني الصنع الذي يستخدمه الجيش اليمني واللجان الشعبية بنجاح للمرة الأولى في استهداف برج المراقبة لمطار "أبها" في العمق السعودي، ما أدّى إلى تعطيل الملاحة في المطار الدولي.

واستمراراً لقصف الأهداف التي حددها الجيش واللجان، تتلاحق الضربات بشكل شبه يومي كما هدّدت حكومة صنعاء. فبعد انتهاء الشوط الأول من تحقيق الأهداف، توسعت دائرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، ليدخلوا مرحلة جديدة عمادها سلاح الجو المسير، إذ نفذت هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوبي غربي السعودية بطائرات مسيرة من طراز "قاصف k2" وفي هذا السياق أعلنت القوات اليمنية قبل أيام عن شن هجمات بطائرات مسيرة أيضاً على مطار جيزان جنوبي غربي السعودية.

فالقوات اليمنية تهدّد باستمرار الهجمات على قاعدة "المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين"، لتستهدف صباح اليوم مطار "أبها" الدولي بصاروخ مجنح يمني الصنع من نوع "كروز". وهو ما دفع السعودية لطلب نجدة الأمم المتحدة والدول الغربية التي تلاحقت تصريحات بعض المسؤولين لإدانة الهجوم وتراها تصعيداً غير مسبوق في الهجوم على المنشآت السعودية في عمق أراضيها.

السعودية دققت بالحرف ما قاله المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع حين قال "بنك أهدافنا يتسع يوماً إثر يوم، وكل أهدافنا موثقة بالصوت والصورة" وفي هذا الإطار تؤكد السعودية خبر استهداف المطار وتنشر صوراً أولية لآثار استهداف مطار "أبها" على موقع وكالتها الرسمية "واس"، فضلاً عن كلام المتحدث باسم التحالف تركي المالكي الذي أكّد أنّ الاستهداف أدى إلى وقوع 26 إصابة.

قصف برج المراقبة جعل التحالف يلغي رحلة جوية لرئيس فريق المراقبين الدوليين مايكل لوليسغارد الذي انتظر لساعات في المطار واضطر بعد ذلك للمغادرة عبر طائرة أخرى إنسانية إلى الأردن.

"وفق الخيارات المتاحة" يلمّح الجيش اليمني إلى استهداف الرياض والموانىء السعودية في قوله:"المطار بالمطار والميناء بالميناء والعاصمة بالعاصمة"، ويؤكد اتقان دراسة الزمان والوقت المناسبين لتنفيذ العمليات العسكرية، لتطلق أيضاً القوة الصاروخيّة للجيش واللجان ثلاثة صواريخ من نوع "زلزال1" على تجمّعات التحالف السعوديّ في جبهة عسير فيما استهدفت وحدة القنّاصة عدداً من الجنود في الجبهة ذاتها.

وأوضح مصدر عسكري أنّ القصف الصاروخيّ أدى إلى مقتل عدد من قوات التحالف السعوديّ قبالة أبواب الحديد في عسير، وأفاد بمصرع وجرح 8 جنود آخرين بعمليات قنص قبالة منفذ علب.

كما منعوا محاولة تسلل وشنوا هجوماً عكسياً في محور جيزان قبالة جبل قيس، ونفذوا كميناً محكماً في صحراء الأجاشر قبالة نجران وسيطروا على 20 موقعاً للجيش السعودي هناك.

وكان الاعلام الحربي قد نشر مشاهد أظهرت انسحاب القوات السعودية وفرار الجنود السعوديين تاركين جرحاهم في شعاب المنطقة قبل أن يأسرهم الجيش واللجان.

الاتصالات السعودية الحثيثة مع الأميركيين والغربيين على وقع صاروخ "كروز" تطالبها باتخاذ موقف ضد الحوثيين والتصدي للطائرات المسيرة، إلا أن عضو لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس دايفيد سيسيلين قال إن الأسلحة الأميركية التي وصلت إلى السعودية تؤدي إلى قتل الأبرياء في اليمن، مؤكداً أن إدارة بلاده كانت سبباً في تدمير حياة اليمنيين وبنيتهم التحتية.

غير أن رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام يؤكد على أن "استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه".

التحوّل في استهداف الأهداف السعودية الذي تتحكّم به قوات الحكومة اليمنية في سبيل توازن الردع، يبدو أنه يحمل الجيش واللجان من الدفاع إلى الهجوم.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:704( الأحد 10:10:28 2019/06/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/11/2019 - 6:44 ص

الحسكة.. أهالي قرية دير غصن بريف الجوادية يرمون الدوريات التركية بالحجارة والأحذية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة بالفيديو.. خطأ "مضحك" يحرم متزحلقة روسية من الميدالية الذهبية مؤقتا بالفيديو... طبيب أسنان يستخدم العنف مع طفل خلال علاجه ويرميه إلى الخارج بالفيديو... أمريكية كادت أن تقع في وادي غراند كانيون خلال التقاط صورة المزيد ...