الثلاثاء23/7/2019
ص5:14:14
آخر الأخبار
شاهد بالفيديو ...المقدسيّون يطردون "مطبّعاً سعودياً" ويهتفون ضدهالنظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركياالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةالرئيس لوكاشينكو يستقبل المعلم ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريةبعد انقطاع 7 سنوات.. الكهرباء تعود مجددا إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلبطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينةاستشهاد مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة بمنطقة القدم في دمشقالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةلتخفيض تكاليف تمويل المشاريع والقطاعات التنموية ذات الأولوية: "الاقتصاد" تُحدث دائرة لدعم سعر الفائدة ضمن برنامج خاص لهذا الغرضما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟نصائح تجنبك آلام الرقبةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!هندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبي"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍ"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> السعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمني

التحوّل في استهداف الأهداف السعودية الذي تتحكّم به قوات الحكومة اليمنية في سبيل توازن الردع، يبدو أنه يحمل الجيش اليمني واللجان الشعبية من الدفاع إلى الهجوم.

الدفاعات السعودية تفشل في اكتشاف صاروخ "كروز" اليمني الصنع الذي يستخدمه الجيش اليمني واللجان الشعبية بنجاح للمرة الأولى في استهداف برج المراقبة لمطار "أبها" في العمق السعودي، ما أدّى إلى تعطيل الملاحة في المطار الدولي.

واستمراراً لقصف الأهداف التي حددها الجيش واللجان، تتلاحق الضربات بشكل شبه يومي كما هدّدت حكومة صنعاء. فبعد انتهاء الشوط الأول من تحقيق الأهداف، توسعت دائرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، ليدخلوا مرحلة جديدة عمادها سلاح الجو المسير، إذ نفذت هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوبي غربي السعودية بطائرات مسيرة من طراز "قاصف k2" وفي هذا السياق أعلنت القوات اليمنية قبل أيام عن شن هجمات بطائرات مسيرة أيضاً على مطار جيزان جنوبي غربي السعودية.

فالقوات اليمنية تهدّد باستمرار الهجمات على قاعدة "المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين"، لتستهدف صباح اليوم مطار "أبها" الدولي بصاروخ مجنح يمني الصنع من نوع "كروز". وهو ما دفع السعودية لطلب نجدة الأمم المتحدة والدول الغربية التي تلاحقت تصريحات بعض المسؤولين لإدانة الهجوم وتراها تصعيداً غير مسبوق في الهجوم على المنشآت السعودية في عمق أراضيها.

السعودية دققت بالحرف ما قاله المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع حين قال "بنك أهدافنا يتسع يوماً إثر يوم، وكل أهدافنا موثقة بالصوت والصورة" وفي هذا الإطار تؤكد السعودية خبر استهداف المطار وتنشر صوراً أولية لآثار استهداف مطار "أبها" على موقع وكالتها الرسمية "واس"، فضلاً عن كلام المتحدث باسم التحالف تركي المالكي الذي أكّد أنّ الاستهداف أدى إلى وقوع 26 إصابة.

قصف برج المراقبة جعل التحالف يلغي رحلة جوية لرئيس فريق المراقبين الدوليين مايكل لوليسغارد الذي انتظر لساعات في المطار واضطر بعد ذلك للمغادرة عبر طائرة أخرى إنسانية إلى الأردن.

"وفق الخيارات المتاحة" يلمّح الجيش اليمني إلى استهداف الرياض والموانىء السعودية في قوله:"المطار بالمطار والميناء بالميناء والعاصمة بالعاصمة"، ويؤكد اتقان دراسة الزمان والوقت المناسبين لتنفيذ العمليات العسكرية، لتطلق أيضاً القوة الصاروخيّة للجيش واللجان ثلاثة صواريخ من نوع "زلزال1" على تجمّعات التحالف السعوديّ في جبهة عسير فيما استهدفت وحدة القنّاصة عدداً من الجنود في الجبهة ذاتها.

وأوضح مصدر عسكري أنّ القصف الصاروخيّ أدى إلى مقتل عدد من قوات التحالف السعوديّ قبالة أبواب الحديد في عسير، وأفاد بمصرع وجرح 8 جنود آخرين بعمليات قنص قبالة منفذ علب.

كما منعوا محاولة تسلل وشنوا هجوماً عكسياً في محور جيزان قبالة جبل قيس، ونفذوا كميناً محكماً في صحراء الأجاشر قبالة نجران وسيطروا على 20 موقعاً للجيش السعودي هناك.

وكان الاعلام الحربي قد نشر مشاهد أظهرت انسحاب القوات السعودية وفرار الجنود السعوديين تاركين جرحاهم في شعاب المنطقة قبل أن يأسرهم الجيش واللجان.

الاتصالات السعودية الحثيثة مع الأميركيين والغربيين على وقع صاروخ "كروز" تطالبها باتخاذ موقف ضد الحوثيين والتصدي للطائرات المسيرة، إلا أن عضو لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس دايفيد سيسيلين قال إن الأسلحة الأميركية التي وصلت إلى السعودية تؤدي إلى قتل الأبرياء في اليمن، مؤكداً أن إدارة بلاده كانت سبباً في تدمير حياة اليمنيين وبنيتهم التحتية.

غير أن رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام يؤكد على أن "استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه".

التحوّل في استهداف الأهداف السعودية الذي تتحكّم به قوات الحكومة اليمنية في سبيل توازن الردع، يبدو أنه يحمل الجيش واللجان من الدفاع إلى الهجوم.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:589( الأحد 10:10:28 2019/06/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 5:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...