-->
الثلاثاء25/6/2019
م18:16:33
آخر الأخبار
ضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونالنظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟ضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةانطلاق أعمال اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية بدمشقبيونغ يانغ تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب سورية … المعلم: معجبون بصمود الشعب الكوريروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا" المعارضة التركية: عصر أردوغان انتهى ونضالنا مستمربعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020" مجلس الشعب يوصي الحكومة بإجراءات لضبط أسعار الصرف … وزير المالية: سعر الصرف يتأثر بعدة أمور منها المضاربات والإعلاموزهق الباطل..| وضاح عبد ربهماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانإرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةمحاولات للميليشيا بهدف مواصلة احتكار النفط المسروق … مجهولون يواصلون استهدف مواقع «قسد» في دير الزورسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عامالعالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمأول هاتف في العالم مزود ببطارية خارقة لا تحتاج لشحن لأكثر من أسبوعمؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "وافق قبل أكثر من عام من مقتل الصحفي جمال خاشقجي على حملة سرية لإسكات الأصوات المعارضة" في بلاده.

وكتبت الصحيفة حسب مسؤولين أمريكيين اطلعوا على تقارير استخباراتية سرية، أن حملة بن سلمان "تهدف لمراقبة وخطف واعتقال وتعذيب معارضين سعوديين بعمليات سرية".

وبعض المهمات السرية على أقل تقدير حسب الصحيفة ومصادرها، "نفذها أعضاء من نفس الفريق المتهم بقتل خاشقجي في أكتوبر داخل القنصلية السعودية في اسطنبول"، ما يوحي بأن الجريمة تندرج ضمن حملة أوسع.

وأضافت الصحيفة، أن عناصر من الفريق الذي يسميه مسؤولون أمريكيون "مجموعة التحرك السريع السعودية"، شاركوا في تنفيذ ما لا يقل عن عشر مهمات سرية منذ 2017، كانت تنطوي بعضها على إعادة قسرية للسعوديين من دول عربية أخرى، و"احتجاز وإساءة معاملة السجناء في قصور تابعة لولي العهد ووالده الملك سلمان"، حسب مسؤولين أمريكيين وشهود سعوديين.

وقال مسؤولون أمريكيون للصحيفة إن "مجموعة التحرك السريع" شكلت بعد موافقة الأمير محمد بن سلمان ووضعت تحت إشراف سعود القحطاني، وهو مستشار سابق برتبة وزير في الديوان الملكي تم إعفاؤه من منصبه إثر قتل خاشقجي".

ولم تحدد التقارير الاستخباراتية الأمريكية كيفية ضلوع الأمير محمد في عمل المجموعة ، لكنها أشارت إلى أن عناصرها كانوا يعتبرون القحطاني "قناة" تقود إلى ولي العهد، حسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن "مجموعة التحرك السريع" ضالعة أيضا على ما يبدو وحسب نفس المصادر في اعتقال ناشطات تم توقيفهن العام الماضي ضمن حملة شملت ناشطين حقوقيين.

وأشار التقرير إلى أن هذا الفريق قام بمهمات كثيرة، حتى أن قائده طلب في يونيو الماضي من أحد كبار مستشاري ولي العهد منح أعضاء الفريق علاوة بمناسبة عيد الفطر.

المصدر: أ ف ب



عدد المشاهدات:1217( الاثنين 13:13:15 2019/03/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2019 - 4:56 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...