الخميس9/4/2020
ص7:24:16
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعبكين تؤكد أن تصريحات ترامب تجاه منظمة الصحة العالمية خطيرةجائحة كورونا تتسبب بوفاة أكثر من 86 ألف شخص في العالمالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالمركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريدكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

يواصل الجيش العربي السوري معاركه البطولية لدحر التنظيمات الإرهابية من الشمال الغربي لسورية وقد حرّر مئات الكيلومترات المربعة وأضحى نصف مساحة إدلب تحت سيطرته بالإضافة إلى تحرير أغلب مناطق ريف حلب الغربي والشمالي، وفي هذه المعارك المظفرة إلى حد الإعجاز العسكري في ظل أصعب الظروف كان الإنجاز الاستراتيجي الكبير الذي انتظره الجميع متمثلاً باستكمال تأمين الطريق الدولي حلب- دمشق بعد أن أغلقته عصابات الإرهاب أكثر من ثماني سنوات وهو أهم شريان حيوي يربط عاصمة الاقتصاد السوري بمختلف المحافظات السورية.


لقد كان من أعمال التخريب الأساسية للحرب الإرهابية تقطيع أوصال الجغرافيا السورية وشرايينها وصولاً إلى الهدف المركزي للعدوان الإرهابي ألا وهو تقسيم سورية وفصل شمالها عن جنوبها وعلى خلاف ما صرّح به وما وقع عليه النظام التركي في أستانا وسوتشي باحترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، فإنه ضالع حتى النهاية في تنفيذ مخطط التقسيم وافتضحت نياته مؤخراً باحتلال عفرين ومناطق في الشمال وإدخال مئات الدبابات والعربات العسكرية وآلاف الجنود لحماية تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وباقي عصاباته في إدلب ومحاولة منع الجيش العربي السوري من هزيمتها هزيمة كاملة.

تراكم إنجازات أبطال الجيش العربي السوري أفقد أردوغان صوابه وفوجئ بسرعة تقدم الجيش العربي السوري وانهيار المجموعات الإرهابية واستغلت واشنطن وضع أردوغان المضطرب فعادت تمد له الجزرة وتقدم له الوعود المعسولة لإبعاده عن روسيا والانقلاب على كل التفاهمات والتخلي عن صفقة «إس400»، وقادته حماقته إلى استفزاز موسكو بزيارة كييف وإطلاق تصريحات معادية بشأن جزيرة القرم ولم يحصد من هذه المقامرة الغبية سوى ثبات أكثر من موسكو إلى جانب سورية لتحرير أراضيها وظهر ذلك جليّاً في تحرير محيط حلب وتأمين المدينة بالكامل وقبل ذلك السيطرة الكاملة على طريق حلب- دمشق الدولي وقريباً حلب- اللاذقية.
لم يبقَ أمام أردوغان إلا الهرولة مرّة أخرى باتجاه موسكو والالتزام بالتعهدات السابقة، وتهديداته وعنترياته ستذهب أدراج الرياح تحت ضربات الجيش العربي السوري وحلفائه المتواصلة حتى إنهاء الوجود الإرهابي ولا عودة إلى الوراء تحت أي ظرف من الظروف.

تشرين


   ( الاثنين 2020/02/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 4:58 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...