السبت29/2/2020
ص4:19:22
آخر الأخبار
"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةالجعفري: سورية ستواصل التصدي للعدوان التركي الداعم للإرهاب وحماية أبنائها والدفاع عن وحدتها وسيادتها-فيديووحدات الجيش تمشط قرى العنكاوي والعمقية والحواش والحويجة من مخلفات الإرهاب وتواصل عملياتهاالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبفرقاطتان روسيتان مسلحتان بصواريخ كاليبر تعبران المضائق التركية في طريقهما نحو الساحل السوري "الصحة العالمية": مخاطر كورونا الآن مرتفعة للغاية في العالم بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرورنظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوسضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةتنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاباستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعاالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضقصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الانتقام من الفشل 
في تخريب سورية

خلال سنوات الحرب على سورية فتحت قوى الرابع عشر من آذار أبواب لبنان لمئات من رموز المعارضة السورية المنخرطة في العمل المسلح لحساب أجهزة مخابرات إقليمية ودولية أو المنتمية لفروع تنظيم القاعدة المختلفة ووصف قادة 14 آذار جبهة النصرة علناً مرة بالثوار على لسان الوزير السابق أشرف ريفي ومرة بالثوار السوريين على لسان الوزير السابق نهاد المشنوق، عدا عن وصف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي للنصرة بالممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري.


 

فتح الباب لجعل النازحين السوريين أكياس لحم لحساب هؤلاء المنتمين لجماعات تخريب سورية وسخرت المساعدات الدولية للنازحين لضم هؤلاء لنشاطات جماعات التخريب عبر جمعيات تتولّى اليوم دور شحنهم إلى ساحات الحراك الشعبي التي يُراد تحويلها إلى ساحات خراب.

اللبنانيون الذين كانوا يعملون كمعاونين في الشؤون العملياتية لجماعات التخريب في سورية أثناء الحرب فيخزنون السلاح وينقلون المسلحين ويحظى بعضهم بتسهيلات قوى الرابع عشر من آذار واحتضانها وتغطية من نفوذها في السلطة كما جرى في صيدا مع حركة أحمد الأسير بوجه الجيش اللبناني تحوّلوا اليوم إلى  و«ثوار» و«قادة ثورة»، وفق وصفهم من وسائل الإعلام الخليجية والمموّلة من الخليج.

مشروع تحويل الحراك الشعبي إلى فوضى وتخريب أمني هو خطة تهدف للانتقام من الفشل في تخريب سورية عبر تحويل لبنان إلى ساحة خراب بوجه المقاومة وحلفائها بالاستغلال المبرمج لحال الغضب الشعبي على أوضاع اقتصادية صنعتها وتتحمّل مسؤوليتها الأساسية قيادة قوى الرابع عشر من آذار التي أمسكت بالملف الاقتصادي منذ الطائف وحوّلتها العقوبات الأميركية على لبنان إلى كرة نار ملتهبة.

إعادة المسار السلمي للحراك الشعبي يتوقف على عزل جماعات التخريب التي أساءت بما يكفي لبلدها سورية وفشلت، وتسعى للانتقام من فشلها والتدقيق بمواقف الجمعيات الناشطة في الحراك ومواقف بعضها الرافضة لعودة النازحين السوريين والمتعيّشة على سرقة المساعدات الواردة باسمهم يُسهم في فهم المشهد.

البناء اللبنانية


   ( الخميس 2020/01/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 4:16 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...