السبت19/1/2019
ص0:14:7
آخر الأخبار
وزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربي لبنان يدعو لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية...باسيل: سوريا يجب ان تعود الينا لنوقف الخسارةَ عن انفسِنا، قبل ان نوقفها عنها.لافروف: إعادة جميع المناطق السورية إلى سلطة الدولة هي أفضل طريقة لوقف تنامي الإرهابانفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةالمبعوث الخاص إلى سوريا بيدرسون عقب زيارته لموسكو سيعود إلى دمشقمجزرة جديدة لطيران “التحالف الدولي”.. استشهاد 20 مدنيا بقصف على قرية الباغوز فوقاني بدير الزورغوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السورية النمر يتفقد جبهات ريف حماة... هل باتت المعركة قريبةارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياوزير المالية ينفي أي زيادة على الرسوم والضرائب … «الإدارة المحلية»: لا زيادة على الرسوم والضرائب لدى المجالس المحلية منذ 2013الكشف عن الهدف التركي الحقيقي من إنشاء منطقة عازلة شمال شرقي سوريا ...( إسرائيل) وأخطار الغارات التكتيكية على سورية...بقلم أ. تحسين الحلبيوفاة شخصين جراء اصطدام سيارة مغلقة بشاحنة على طريق الحسكة القامشليمقتل ممثلة مصرية على يد ابن عمها بسبب "دور خادمة" صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكوحدات الجيش تكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد رداً على تجديد خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة وإدلب" التحالف الدولي" يستهدف مسجداً يستخدمه داعش في سورياوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟أطعمة ومشروبات تخفّف تأثير الأتربة والغباررحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيهوليوود تختار فنانة سورية لبطولة فيلم عن الحربنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحدخروقات ملكية تلو الأخرى… ما جديد ميغان ماركل؟خلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يتابع تقدمه باتجاه مطار أبو الضهور

يواصل الجيش العربي السوري حملته العسكرية للوصول لمطار أبو الضهور العسكري، حيث أصبح على بعد 6 كلم من الالتقاء بقواته في محيط ابو ضهور.

ويتابع الجيش العربي السوري تقدمه من ريف حلب باتجاهه، مستعيدا المناطق التي تقدمت إليها “جبهة النصرة” في ريف ادلب.

وبحسب ما ذكر مصدر ميداني لتلفزيون الخبر، فإن “الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، يواصلون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي الشرقي باتجاه مطار أبو الضهور، حيث بسطوا سيطرتهم على عدة قرى في المنطقة بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها”.

وأكد المصدر الميداني “سيطرة الجيش السوري على قرى “الصفا – تليل الصفا – كفر كار – بنان – ام جرن – الزراعة – برج الرمان – حفرة الحص – ابو غتة – جب جاسم” جنوب مدينة السفيرة”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها في وقت سابق من مساء الجمعة على قرى” قيقان – الايوبية – كفر ابيش – بلوزة – المنطار ” جنوب السفيرة أيضاً.

وبين المصدر أن “الجيش العربي السوري وحلفاؤه المتقدمون من ريف حلب الجنوبي الشرقي، أصبحوا على بعد أقل من 6 كلم من قوات الجيش الأخرى المتمركزة قرب مطار أبو الضهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي،وذلك بعد ان سيطر الجيش على أكثر من 30 قرية بريف حلب الجنوبي الشرقي”.

وأوضح المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري ستطبق الحصار على أكثر من 35 قرية وبلدة في أرياف حماه وحلب وإدلب، عند التقائها ببعضها قرب مطار أبو الظهور العسكري”.

وأشار المصدر إلى أنه “ستتم محاصرة المسلحين في جيب مساحته 1200 كم مربع، يمتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولاً لشمال السعن بريف حماه، عند التقاء قوات الجيش ببعضها قرب مطار أبو الظهور”.

وأضاف المصدر أن “الجيش استعاد جميع النقاط التي تقدمت اليها “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها، خلال الـ 48 ساعة الماضية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم مسؤولين ميدانيين وعسكريين”.

وأشار المصدر إلى أن “تنظيم “النصرة” والفصائل المرتبطة بها قاموا بهجوم في وقت سابق من مساء يوم الجمعة باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في محيط قريتي خريبة وربيعة برنان بريف ادلب الجنوبي الشرقي”.

وبين المصدر أن “القوات الجيش استطاعت صده وتفجير آلية رباعية الدفع وعربة بي ام بي مفخختين قبل وصولهما الى هدفهما، ما أفشل الهجوم وكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح”.

من جهتها، تنسيقيات المسلحين نقلت حديث هاجمَ فيه أحد الناشطين المعارضين “هيئة تحرير الشام” بعد هجومها يوم الجمعة بآليتين مفخختين على قريتي خريبة وربيعة برنان، ووصف الناشط الوسيلة التي تتبعها “الهيئة” لتحقيق أهدافها بـ “الهالة الإعلامية”، مؤكداً في ذات الوقت أن “هجوم الجمعة عبر المفخختين لم يثمر عن أي تقدم حقيقي لها”.

من جانبه، أحصى “المرصد المعارض” سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على نحو 160 بلدة وقرية في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وريفي إدلب الجنوبي الشرقي، خلال الـ 20 يوماً الماضي، بعد اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” والفصائل المرتبطة بها.



عدد المشاهدات:2203( الأحد 05:55:46 2018/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2019 - 10:14 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...