الثلاثاء22/10/2019
م18:31:58
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيرئيس الوزراء السويدي: أفعال تركيا مخالفة للقانون الدوليبوتين: الوضع في سوريا صعب والمشاورات بين روسيا وتركيا مطلوبة للغايةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوق للخضار والفواكه في منطقة النشابية قريباً

سوق للخضار والفواكه يضم 30 محلا تجاريا سيوضع بخدمة منطقة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق حسب المعنيين ليكون منفذا لتسويق المنتجات الزراعية لأهالي المنطقة وقراها وتخفيف الوقت والجهد عليهم لكون أقرب سوق لهم يبعد 12 كيلومترا.


رئيس المجلس البلدي في النشابية ناصر كريم أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن السوق يقع على مدخل سوق الماشية في المنطقة وسيسهم بإيجاد منفذ لتصريف المنتجات الزراعية لسكان المنطقة والقرى المحيطة لكون أغلبهم يعتمدون على الزراعة وتربية الحيوانات وأقرب سوق اليهم يقع في دوما ويبعد 12 كيلومترا.

ولفت إلى أن إحداث السوق جاء بالتوازي مع عودة القطاع الزراعي للنهوض في المنطقة والقرى التابعة لها بعد استئناف سكانها العمل في أراضيهم وإعادة تأهيلها وزراعتها وترميم أشجارها المثمرة مثل الزيتون وغيرها مبينا أن إجمالي المساحة المزروعة بالخضار لهذا الموسم بلغ 1500 دونم علما أن إجمالي المساحات الزراعية فيها 20 ألف دونم خرج معظمها عن عملية الإنتاج بفعل الإرهاب.

وبين كريم أن كميات الأقماح المسلمة لمؤسسة الحبوب بلغت 500 طن كاشفا أن قسما كبيرا من الأقماح المزروعة في حزرما التابعة للنشابية أتلف نظرا لارتفاع منسوب المياه الجوفية.

ويجهز المجلس البلدي لاستثمار سوق شعبي يضم منتجات زراعية وغذائية وألبسة وأحذية وغيرها يفتح كل يوم اثنين وفقا لكريم الذي لفت إلى أنه سيطرح منتجات بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وعن الواقع الخدمي في النشابية ذكر رئيس المجلس البلدي أن المرحلة الأولى من مشروع ترحيل الركام والعمل مستمر مع عودة نحو 25 بالمئة من سكان النشابية واستئناف العمل في منازلهم وأراضيهم.

وبين كريم أن المجلس نفذ مشروعا لصيانة شبكات الصرف الصحي في النشابية ومحيطها بقيمة ثلاثة ملايين ليرة وهناك مشروع آخر قيد الإنجاز بكلفة مماثلة يشمل تركيب مضخات ومولدات في النشابية وحزرما وحوش الصالحية وسينجز قبل بداية فصل الشتاء إضافة إلى مشروع لا يزال قيد التصديق سينفذ في حزرما أيضا لصيانة شبكات الصرف الصحي فيها بقيمة 6 ملايين ليرة.

وكشف رئيس المجلس عن مشروع قيد التصديق لصيانة شوارع النشابية بقيمة 7 ملايين ليرة مشيرا إلى تركيب ثلاث مضخات للمياه تغذي حي النشابية وجزءا من حي التل والعمل جار لاستكمال تغذية جميع الأحياء بالمياه فضلا عن تركيب مراكز تحويل للكهرباء في حوش الصالحية وحزرما والنشابية وحي التل ودوار الناحية باستطاعات مختلفة بينما ينتظر المجلس تركيب التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل المبنى بعد تأهيله.

وكان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لبلدة النشابية وعدد من قرى ومزارع الغوطة الشرقية في آذار العام الماضي.

سفيرة اسماعيل


   ( الأربعاء 2019/09/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 6:30 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...