السبت19/10/2019
ص12:46:34
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةخبيرة روسية تكشف مراد أنقرة من اتفاقها المفاجئ مع واشنطنرئيس الحكومة التشيكية : العدوان التركي على الأراضي السورية أمر لا يمكن قبوله توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إحداث 19 مخبزاً جديداً منها 5 متنقلة لمعالجة الازدحام

رغم الحرب الإرهابية والتخريب والحصار الاقتصادي استمر إنتاج رغيف الخبز في كل المناطق السورية بما يوفر الحاجة الأساسية من الغذاء حيث أمنت الجهات المعنية مستلزمات إنتاجه من طحين ومازوت وعمال فيما عملت الشركة العامة للمخابز على تجاوز الصعوبات من خلال تأهيل المخابز التي تضررت جراء الإرهاب وإحداث مخابز جديدة في بعض المناطق لتأمين مادة الخبز للمواطنين.


وأكد المهندس جليل ابراهيم مدير عام الشركة العامة للمخابز في تصريح لـ سانا استمرار أعمال تأهيل وصيانة المخابز القائمة واستكمال إحداث مخابز جديدة في بعض المحافظات لتلبية احتياجات تلك المناطق من مادة الخبز حيث تم تأهيل وصيانة عدد من المخابز في عدة مناطق حسب الوضع الفني لها شملت البناء وآلات وخطوط الإنتاج في 18 مخبزاً وخاصة المناطق التي تحررت من الإرهاب فتمت إعادة تأهيل 9 مخابز في محافظة درعا و6 مخابز في حلب ومخبز في كل من حماة وحمص وريف دمشق.

وأشار ابراهيم إلى استكمال إحداث 14 مخبزاً جديداً في بعض المناطق تدعم استقرار العملية الإنتاجية وتوفر الخبز بنوعية جيدة وبيسر وسهولة توزعت في محافظة حماة 4 مخابز وفي حمص 3 مخابز وطرطوس 3 مخابز واللاذقية 3 مخابز وفي حلب مخبز واحد.

ودخل من مجموع المخابز اثنان حيز الإنتاج و3 جاهزة للإنتاج وقال: نعمل على تطوير تجربة المخابز المتنقلة والتي تمثل حلاً إسعافياً للمناطق التي تشهد ازدحاماً أو تلك المحررة ريثما يتم تأهيل المخابز الموجودة فيها وبلغ عددها 5 مخابز متنقلة أربعة أحادية القطعة توزع على المحافظات حسب الحاجة والخامس حديث ثنائي القطعة بقطر رغيف صغير يعمل حالياً بمنطقة باب توما لتخفيف الازدحام فيها.

وعن الإجراءات المتخذة لمعالجة الازدحام وتحسين جودة الخبز قال ابراهيم: بلغ إنتاجنا اليومي من الخبز في كل مخابزنا 2702 طن فيما وصلت كمية الإنتاج عام 2018 إلى أكثر من 820 ألف طن ونقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الرغيف من خلال تجارب لإنتاج رغيف خبز بقطر صغير على غرار إنتاج المخبز المتنقل الحديث فيما نعمل على معالجة ظاهرة الازدحام الناتجة عن التغير الديمغرافي بسبب هجرة المواطنين من مناطقهم بفعل الأعمال الإرهابية حيث نتدخل سريعاً من خلال سيارات توزيع الخبز في الأماكن الأكثر ازدحاماً كما يتم توزيع المخابز المتنقلة على المناطق حسب الحاجة ونعمل بالتنسيق مع صالات السورية للتجارة لبيع الخبز فيها إضافة لتأهيل وصيانة المخابز المتضررة في المناطق المحررة وإحداث مخابز جديدة حسب الحاجة التموينية.

وبالنسبة للتباين في نوعية الخبز فيعود ذلك لأسباب خارجة عن سيطرة الشركة منها الظروف الخارجية كالطقس وعوامل الإنتاج كمواصفات الدقيق والخميرة وقلة اليد العاملة الخبيرة في موضوع العجن.


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...