الثلاثاء22/10/2019
م20:10:3
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةاتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تطرق إلى الوضع في الشمال السوريالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا لافروف: العملية التركية شمال شرق سوريا تقترب من الانتهاءبوتين وأردوغان يتفقان على نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا وتطبيق اتفاق أضنة.فارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاثنين القادم. افتتاح كراج "سيرونيكس"

كشف باسل ميهوب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عن انتقال جميع سيارات النقل الخارجي «البولمان» إلى الكراج الجديد الذي أعدته محافظة دمشق في مدخل مدينة دمشق الشمالي وذلك اعتباراً من السادس من أيار الجاري.


وأضاف في تصريح خاص لـــ«الوطن» أن محافظة دمشق ونظراً إلى عودة الأمن والأمان إلى جميع مناطق دمشق وريفها، وانتهاء حالة الخطر التي كانت تسببها المجموعات الإرهابية لباصات النقل الخاصة إلى المحافظة، ولإنهاء حالة الفوضى والعشوائية في عملية النقل إلى خارج المحافظة، نتيجة الوقوف والانطلاق وتحميل الركاب الكيفي الذي كانت تقوم به شركات النقل خلال السنوات الماضية، وعرقلة المرور على مدخل دمشق في منطقة العدوي على جانبي الطريق، بدأت بتأهيل المنطقة الواقعة في مدخل دمشق الشمالي مقابل شركة سيرونيكس في نفس كراج الوصول القديم، مع بعض التوسع ليصبح مركز انطلاق ووصول لجميع باصات النقل العاملة على المحافظات في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى والساحلية، والتي كانت تنطلق من مركز القابون القديم.

وبين ميهوب أن هذا الموقع تبلغ مساحته 9 آلاف م2، حيث قامت ورشات الصيانة في محافظة دمشق بتأهيل الموقع وإزالة الأنقاض، وتنفيذ البنى التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات، وجميع الخدمات اللازمة لتشغيل هذا المركز، إضافة إلى وضع مكاتب مسبقة الصنع لمكاتب شركات النقل، وإنجاز دورات مياه ومظلات ومقاعد للركاب، ووضع خزانات مازوت لتزويد الباصات بالمازوت، وتوفير محلات الخدمة الأخرى التي يحتاجها المسافر.
وأكد ميهوب أنه واعتباراً من السادس من الشهر الجاري لن يسمح لأي باص الوقوف على الطريق العام في العدوي، وجميع الشركات ملزمة بالانطلاق والعودة إلى هذا الكراج، وكل باص يخالف ذلك ستطبق بحقه الإجراءات القانونية، مضيفاً: وبعد السادس من الشهر الجاري ستقوم محافظة دمشق بإعادة تأهيل اوتستراد العدوي لإصلاح الضرر الذي تعرض له الطريق والأرصفة نتيجة توقف هذه الباصات لفترة طويلة فيه.
وأوضح ميهوب أن القرار يشمل كل الشركات المرخصة على خطوط المناطق التي ذكرناها، وحتى الآن لم تحدد هذه الشركات عدد الباصات التي ستشغلها على هذه الخطوط، لأن هناك عدداً من الشركات تعرضت باصاتها للحرق أو السرقة، وبالتالي تحتاج إلى ترميم أسطولها خلال الفترة القادمة.
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن هذه الخطوة من شأنها ضبط عمل الشركات وإلزامها بالتسعيرة المحددة، وضبط حركة الدخول والخروج إلى مركز الانطلاق، مما سيوفر الكثير من الراحة على المواطنين القادمين والمغادرين لمدينة دمشق.

محمود الصالح - الوطن 


   ( الأربعاء 2019/05/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 7:36 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...