السبت19/10/2019
ص12:30:39
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةخبيرة روسية تكشف مراد أنقرة من اتفاقها المفاجئ مع واشنطنرئيس الحكومة التشيكية : العدوان التركي على الأراضي السورية أمر لا يمكن قبوله توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشؤون الاجتماعية تضع خط ساخن للابلاغ عن حالات التسول

أبلغ فريق رصد حالات التسول والتشرد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن أحد الأطفال الذي كان يبيع المحارم في منطقة البرامكة ويقوم بسلوك غريب لافت، إذ كان يبكي ويرمي علب المحارم في الطريق، ليقوم المارة بمواساته وإعادة العلب له، مكرراً هذا السلوك مرات عدة.


بدورها أكدت رئيسة الفريق فداء دقوري فيما بعد رصد ثلاثة أطفال متسولين ومتشردين إلى جانب استنشاقهم لمادة «الشعلة» من بينهم هذا الطفل في منطقة البرامكة.
وكشفت دقوري عن تحويل الأطفال الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم الثلاث عشرة إلى إحدى دور الرعاية التابعة للوزارة، موضحة أن التواصل جرى مع فريق الرصد من خلال بعض المواطنين وقسم الشرطة لإتمام الإجراءات اللازمة لاستلام الأطفال وتحويلهم إلى دور الرعاية.
ولفتت دقوري إلى أن الأطفال المحولين إلى دور الرعاية يجري متابعة وضعهم الصحي والنفسي من خلال الأخصائيين النفسيين أو المراكز المختصة بهذا المجال كدار جمعية حقوق الطفل ومشفى ابن رشد بالتعاقد معهم.
وكشفت دقوري عن وجود حملة برعاية الوزارة لتوزيع بروشورات في شوارع دمشق تحت عنوان «حملة ساعد» للإبلاغ عن حالات التسول والتشرد من خلال الخط الساخن. وبينت دقوري أنه وفي حال رصد أحد المواطنين أي حالة استنشاق لمادة الشعلة من الأطفال بإمكانه إخبار الوزارة عن الموضوع لوضع الطفل في مركز لمعالجته ومتابعة وضعه.
وفي سياق آخر أكدت دقوري عدم رصد أي حالة تسول لعمال النظافة على إشارات المرور، موضحةً أنه وفي حال رصدت أي حالة مشابهة فلا بد من التواصل مع محافظة دمشق بخصوص الموضوع لمعرفة الإجراءات المتبعة قبل أخذه من الشارع، لكونه موظفاً في القطاع العام.
الوطن
 


   ( الثلاثاء 2019/04/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...