السبت19/10/2019
م17:23:23
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النار21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان أردوغان يهدد بـ"سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محروقات دمشق تنفي رفع مخصصات البنزين للسيارات.. أو بيعه بشكل حر

نفى مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" بدمشق إبراهيم أسعد، ما أثير عن إحداث سعرين للبنزين بحيث يمكن شراء كميات إضافية عن المخصصات بسعر غير مدعوم مجرد شائعات ولا يوجد شيء رسمي صادر عن الشركة بذلك، والتسعيرة الرسمية هي 225 ليرة سورية لليتر الواحد.


كما نفى رفع مخصصات البطاقة الذكية أو الماستر كارد للسيارات الخاصة العاملة على البنزين، أو السماح ببيع المادة بشكل حر ومخالف للتسعيرة.


وفيما يتعلق بمخصصات بطاقة الماستر من البنزين، بيّن أسعد أنها 20 ليتراً فقط يومياً على ألا تتجاوز 200 ليتر شهرياً للآليات الخاصة التي سعة محركها أقل من 3,000 سي سي، و250 ليتر للآليات التي فوق 3,000 سي سي، وهي تماماً ذات مخصصات المركبات الخاصة عبر البطاقة الذكية ولم يطرأ عليها أي تعديل.

وأوضح أسعد أنه لا يمكن ترك بطاقة الماستر دون تحديد مخصصاتها الشهرية، وما نقل عن رفع المخصصات غير دقيق، مبيّناً أنها مخصصة للذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية بعد، ويجري استخدامها بالمحطات العامة حصراً.

وبالنسبة للمسافرين، أشار مدير محروقات دمشق إلى أن المسافر يُمنح كمية إضافية غير الـ200 – 250 ليتر، وهي حسب المسافة التي سيقطعها، فبإمكانه تعبئة 40 ليتراً إضافياً إذا كانت المسافة المقطوعة 400 كيلومتر، أي يحصل على ليتر واحد لكل 10 كيلومترات.

وفي مطلع شباط 2019، خفضت "محروقات" مخصصات الآليات الخاصة من البنزين بحيث أصبحت 40 ليتراً يومياً بما لا يتجاوز 200 – 250 ليتر شهرياً حسب سعة المحرك، بعدما كانت مخصصاتها 450 ليتراً في الشهر و50 ليتراً يومياً، فيما بقيت مخصصات السيارات العامة 800 ليتر شهرياً وبما لا يتجاوز 40 ليتراً يومياً.

وبرّر أسعد مؤخراً سبب خفض المخصصات الشهرية للسيارات الخاصة في المحافظات، بأن معظم أصحاب السيارات حالياً لا يستهلكون 450 ليتراً شهرياً، بحسب البيانات الأولية، وإنما الاستهلاك لا يتجاوز 125 ليتراً في الشهر، فجرى خفضها لتحقيق عدالة في التوزيع بين جميع المواطنين.

وبدأت "وزارة النفط والثروة المعدنية" في 10 كانون الثاني الماضي بتعبئة البنزين للسيارات الخاصة بدمشق عبر البطاقة الذكية، وسمحت حينها للشخص الذي لم يحصل على البطاقة بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر الموجودة في كافة المحطات، قبل أن تخفض المخصصات اليومية لها وتحصر استخدامها بالمحطات العامة.

الاقتصادي

 


   ( الأربعاء 2019/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 5:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...