الأحد13/10/2019
م20:13:29
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالعدوان التركي يستغل انشقاقات في صفوف ميليشيا قسد وفرارها من بعض المواقع.. وأنباء عن احتلال بلدة تل أبيض بريف الرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفسانا| وحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركيمجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الموارد المائية باللاذقية: بحيرة سد 16 تشرين أوشكت على الامتلاء وإجراءات احترازية لتصريف المياه الفائضة

طلبت مديرية الموارد المائية باللاذقية من المواطنين القاطنين على جانبي مجرى نهر الكبير الشمالي وأصحاب الفعاليات الاقتصادية توخي أقصى درجات الحيطة والاستعداد لأي طارئ في حال فيضان النهر.


وأوضح مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن أنه نظراً للأحوال الجوية السائدة وتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار في الساعات والأيام المقبلة وباعتبار أن بحيرة سد 16 تشرين باللاذقية أوشكت على الامتلاء الأمر الذي يستدعي تصريف المياه الفائضة عن طريق المفيض القمعي.

وبين حسن أن المديرية قد تلجأ الى فتح إحدى البوابات الجانبية لبحيرة السد في حال زيادة الوارد المائي على 180 مترا مكعبا بالثانية واستمرار ارتفاع منسوب التخزين في بحيرة السد.

وبلغ حجم التخزين الكلي للسد اليوم 3ر206 ملايين متر مكعب من إجمالي حجم التخزين الطبيعي البالغ 210 ملايين متر مكعب بينما وصل منسوب التخزين الحالي إلى 20ر74 مترا مكعبا وفق حسن الذي أشار إلى أن تصريف المياه عبر المفيض القمعي يبدأ في حال ارتفاع منسوب التخزين إلى 60ر74 مترا.

ويبلغ الوارد المائي للسد حاليا 35 مترا مكعبا بالثانية في وقت عمدت فيه المديرية إلى فتح مأخذ الري بطاقة تصريف 12 مترا مكعبا بالثانية ليكون الوارد الفعلي لبحيرة السد 23 مترا مكعبا بالثانية كإجراء يسهم في منع امتلاء السد بسرعة.


   ( الاثنين 2019/01/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 7:55 م

أردوغان وداعش .. تحالف الإرهاب

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...