الأحد13/10/2019
م20:48:14
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالعدوان التركي يستغل انشقاقات في صفوف ميليشيا قسد وفرارها من بعض المواقع.. وأنباء عن احتلال بلدة تل أبيض بريف الرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.


وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أكد في تصريح صحفي خلال وضع محطة الشيخ مسكين بالعمل يرافقه وزير الاتصالات والتقانة المهندس  إياد الخطيب أن وزارة الكهرباء وضعت خطة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة درعا والتي تعرضت لأضرار كبيرة تقدر كلفتها بنحو 40 مليار ليرة سورية وبدأت بتأهيل خطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحافظة درعا وهما خط الدير علي الشيخ مسكين وخط  الكسوة الشيخ مسكين بقيمة 500 مليون ليرة وبدأت بالتوازي بأعمال إعادة تأهيل محطة الشيخ مسكين 230-66 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة وتعد هذه المحطة أكبر محطات التحويل في محافظة درعا وتبلغ كلفتها التأسيسية 7 مليارات ليرة.

وأضاف: إن الورشات قامت أيضاً بإعادة تأهيل محطة نوى 66-20 كيلو فولط بكلفة مليار ليرة في حين أن كلفتها التأسيسية بلغت 3 مليارات وتأهيل محطة تحويل الباسل و3 خطوط 66 كيلو فولط وهي خط الشيخ مسكين نوى وخط غزالة الصنمين وخط درعا العجمي كما تم تركيب 84 مركز تحويل جديداً وإصلاح 45 مركز تحويل متضرراً ومد 500 كيلومتر توتراً متوسطاً و1084 كيلومتراً توتراً منخفضاً وتركيب 2400 عداد وإنارة 59 قرية وبلدة ومدينة في محافظة درعا.

ولفت خربوطلي إلى أن إجمالي أعمال التأهيل التي قامت بها وزارة الكهرباء في محافظة درعا بلغ 5 مليارات ليرة مشيراً إلى أن الوزارة أمنت القطع البديلة من خلال الأيدي السورية والخبرات الوطنية وحققت وفورات كبيرة مقارنة بالأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء في درعا.

بدوره أوضح المهندس فواز الظاهر مدير عام مؤسسة النقل في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة تأهيل محطة تحويل الشيخ مسكين وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لها ستسهم في تحسن التيار الكهربائي في الفترة القادمة في درعا وخاصة أن المحافظة كانت تعتمد على خطي 66 كيلو فولط محدودي الاستطاعة ولكن اليوم ستسهم إعادة خطوط 230 إلى الخدمة في تلقي كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير عام مؤسسة التوزيع إلى أن وزارة الكهرباء أهلت محطة تحويل نوى بكلفة مليار ليرة وجهزت ست خلايا 20 كيلو فولط يخرج منها ستة مخارج ستسهم في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المحيطة بالمحطة.

وكشف الخطيب أن وزارة الكهرباء بدأت بأعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في معبر خط 20 كيلو فولط المغذي للمعبر بكلفة 450 مليون ليرة وبطول 20 كيلومتراً مشيراً إلى أن هذا الخط تعرض نحو 8 كيلومترات منه لنهب الأمراس الكهربائية والأعمدة وستقوم الورشات بإعادة زرع أعمدة جديدة وأن تأهيل الشبكة الكهربائية لمعبر نصيب سينتهي في غضون شهر تقريباً.

كما تفقد الوزير خربوطلي ووزير الاتصالات مركز هاتف الشيخ مسكين الذي تعرض للتخريب والتدمير وبين وزير الاتصالات أن العديد من المراكز الهاتفية في درعا تعرضت للتدمير وبعضها بلغت نسبة تدميره مئة بالمئة كمركز هاتف الشيخ مسكين لكن الشركة السورية للاتصالات وضعت خطة لإعادة تأهيل قطاع الاتصالات في المحافظة موضحاً أنه سيتم تزويد المواطنين بالاتصالات عبر وحدات نفاذ ضوئية تؤمن اتصالات لاسلكية.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لتدمير كبير بلغت أضراره 40 مليار ليرة في حين أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت منذ نحو 4 سنوات من الخدمة جراء تعرضها للتدمير من قبل الإرهابيين.

رافق وزيري الكهرباء والاتصالات محافظ درعا وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لما المسالمة


   ( الأربعاء 2019/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 7:55 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...