الجمعة18/10/2019
ص3:40:51
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الكهرباء والمياه تعود إلى دوما

أعلن المجلس البلدي في مدينة دوما أنه تم اليوم تفعيل أول مركز تحويل كهربائي في المدينة باستطاعة (630 ك ف ا) مخصص للدوائر الحكومية علماً أنه سيتم تركيب 15 محولة كهربائية كمرحلة أولى.


وخلال فترة أسبوع سيتم تفعيل أربع محولات أخرى لإيصال الكهرباء إلى عدد من أحياء المدينة وخلال فترة شهر ونصف سيتم استكمال الربط الكهربائي ليصل إلى جميع انحاء المدينة.

وبين رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل طه أن كل محولة تغذي 300 منزل علماً أن عدد القاطنين في دوما يبلغ حالياً 200 ألف نسمة بما يعادل 50 ألف عائلة.

وبالنسبة لمياه الشرب أشار طه إلى أنه تمت صيانة نحو 70 بالمئة من خطوط مياه الشرب والمضخات المنتشرة في المدينة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالتعاون مع وحدة مياه دوما وخلال فترة أسبوع سيتم تجريب الخطوط الجاهزة, موضحاً أنه سيتم خلال أسبوع البدء بصيانة المضخات الإضافية المركبة على الآبار في الجهة الغربية من المدينة بجانب خزان مياه الشرب الرئيس.

و كشف نائب رئيس المجلس المهندس عدنان معيكة أنه تم تخصيص 50 مليون ليرة لصيانة وتزفيت الشوارع الرئيسة في المدينة , لافتا إلى أنه تم ترحيل القمامة المتراكمة في الشوارع وقسم من الأنقاض ريثما يتم تفعيل العقد الثاني الموقع مع شركة الإنشاء والتعمير لإزالة الركام المتبقي في المدينة.

و أشار معيكة إلى وجود عقد لصيانة شبكة الصرف الصحي بانتظار التصديق عليه للبدء في التنفيذ, موضحاً أن أحد فروع نهر بردى المارة في دوما من الجهتين الغربية والجنوبية يحتاج لتنظيف وتسليك تحاشياً للفيضان في حال هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وبشأن المدارس قال معيكة: إن المدارس في المدينة تحتاج إلى صيانة وتركيب شبابيك وأبواب ولا سيما أننا في فصل الشتاء, علماً أن مجموع عدد المدارس العاملة حالياً تبلغ 23 مدرسة تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة فيما يوجد 14 مدرسة أخرى تحتاج إلى صيانة بشكل كامل.

وبين معيكة أنه تمت الموافقة على تركيب 10 آلاف خط هاتف أرضي وتركيب مقسم مسبق الصنع مقابل المجلس البلدي , مؤكداً أن القطاع الصحي يتخلله الكثير من النواقص والمراكز الصحية العاملة غير قادرة على تأمين كامل مستلزمات المواطنين الطبية والصحية.

"تشرين "


   ( الأربعاء 2018/11/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...