الجمعة18/10/2019
ص3:36:5
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حرائق الخريف… إخماد 18 حريقاً في ريف اللاذقية يومي الجمعة والسبت

  عبير سمير محمود | كشف مصدر في محافظة اللاذقية لـ«الوطن»، عن قيام عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء، إذ أخمدوا نحو 18 حريقاً حراجياً في مناطق متفرقة بريف المحافظة يومي الجمعة والسبت، مبيناً أن أوسع الحرائق وأكثرها خطورة الحريق الذي شبّ نحو الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت، في جبل الأربعين، مشيراً إلى أنه تم إخماده نحو الساعة الخامسة من صباح يوم السبت.


وبين المصدر أنه وخلال اندلاع الحرائق في جبل الأربعين في القرداحة في موقعي «خريبات القلعة والبقعة»، انتشرت عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة، لمنع اقتراب خطر الحرائق من منازل المواطنين في وقت تعمل عناصر المساحة على حصر الأضرار الناتجة عن هذه الحرائق.

من جهته أكد مصدر مسؤول في مديرية إطفاء اللاذقية لـ«الوطن»، أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده بشكل كامل مع صباح يوم السبت، مبيناً أن الظروف الجوية الصعبة والرياح وتغيرها المفاجئ عملت على انتشار الحريق بشكل سريع وصعوبة السيطرة عليه بداية اندلاعه، مع صعوبة وصول آليات الإطفاء لأماكن الحريق بسبب تضاريس المنطقة نتيجة السفوح الشديدة الانحدار.
ولفت المصدر إلى قيام عناصر الإطفاء بعمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع التي تستمر نحو 48 ساعة، مشيراً إلى عمل عناصر الإطفاء على إخماد نحو 16 حريقاً في اليوم نفسه، منوهاً بعدم إصابة أي عنصر بأذى خلال عمليات الإطفاء.
من جهته، وبعد متابعته عمليات إخماد الحرائق بشكل مباشر، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ«الوطن»، أنه تم استدعاء آليات وطواقم إطفاء من مختلف الجهات ومن محافظتي طرطوس وحماة، بهدف السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها لمنازل المواطنين.
بدوره قال رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باسم دوبا لـ«الوطن»، إنه خلال الظروف الجوية السائدة يمكن أن يتسبب أي مصدر احتكاك أو طاقة بمثل هذه الحرائق، مشيراً إلى أن سرعة الرياح الشرقية وانخفاض نسبة الرطوبة في الجو التي سجلت أقل من 24 بالمئة، جميعها عوامل أدت لزيادة انتشار الحرائق وصعوبة التعامل معها.
ولفت دوبا إلى استدعاء جميع الإمكانات للتعامل مع النار بأقصى سرعة ممكنة من قمة جبل الأربعين وقطع النار حتى لا تمتد باتجاه القرى من الجهة الأخرى للجبل ومنع حدوث كارثة.


   ( الاثنين 2018/11/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...