الجمعة18/10/2019
ص4:29:48
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

(التموين) تنفي وجود دراسة لرفع سعر الكعك والصمّون

نفت معلومات واردة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علمها بوجود أي دراسة لرفع سعر الكعك والخبز الصمون بما يتجاوز 25%.

وأكدت المعلومات أن أسعار الكعك والخبز الصمون تحدد مكانياً وتدرس من مديريات التجارة الداخلية في المحافظات، وبعد أن تُدرس يتم ارسال صورة عن الصك السعري وبيان التكلفة لتدقيقه إلى الوزارة، وإلى الآن لم تصل إلى الوزارة أي دراسة بهذا الخصوص.

وكانت وسائل إعلام تناقلت مؤخراً معلومات تتضمن التحضير لدراسة مقدمة من الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات في دمشق عن رفع سعر الكعك من 750 إلى 950 ليرة، والمغلف بـ1200 ليرة، وسعر خبز السمون، بحجة ارتفاع تكاليف الإنتاج من المحروقات والمواد الأولية.
وحسب دراسة التكلفة التي حصلت «تشرين» على نسخة منها، يصل سعر كيلو الكعك بأحسن حالاته إلى 600 ليرة تتضمن سعر الطحين والسمنة والسكر والمحلب والسمسم والمازوت والزيت إضافة لنسبة ربح 10%، علماً أن صناعة الكعك الآلي لا تصل تكلفتها إلى50% من إجمالي التكلفة، ذلك أن معظم المعامل لا تستخدم أكثر من 8 كيلوغرامات سمنة، وحسب الدراسة لا تتجاوز تكلفة كيلو خبز السندويش الصمون 387 ليرة متضمنة سعر الطحين والسكر والمازوت والزيت والخميرة وإيجار التصنيع مضافاً إليها نسبة ربح 10%.
وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق رفعت أسعار الخبز السياحي والصمون والكعك وخبز النخالة الأسمر بنسبة 10% ضمن نشرة أسعار أصدرتها العام الماضي بالتعاون مع الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات، إذ رفعت سعر كيلو الخبز السياحي إلى 300 ليرة بعد أن كان يباع بـ 275 ليرة، ورفعت سعر كيلو خبز النخالة من 225 إلى 250 ليرة، إضافة إلى رفع سعر كيلو الكعك مع سمسم إلى 750 ليرة ومن دون سمسم 700 ليرة، وهذه الأسعار هي في حدها الأقصى ولا يسمح بتجاوزها، ويمكن البيع بأقل منها، علماً أن هناك محال معروفة تبيع بأعلى من هذه الأسعار ولا تلتزم بنشرة الأسعار المحددة إطلاقاً.


   ( الأحد 2018/11/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...