الجمعة18/10/2019
ص4:18:55
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشؤون الصحية بدمشق تسحب شراب عصير من الأسواق

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا عن إغلاق المديرية خلال العام الحالي لـ1450 فعالية تجارية وخدمية في مدينة دمشق منها 145 إغلاقاً خلال شهر تشرين الأول الماضي، ولمدد مختلفة، حسب نوع المخالفة والأثر الذي تسببه في صحة المواطنين.


وبيّن ريا أن عناصر الرقابة الصحية قاموا منذ بداية العام الحالي بتنظيم 6954 ضبطاً في مخالفات صحية متنوعة في مدينة دمشق. وتم أخذ عينات من الأسواق بلغ عددها 843 عينة لمختلف المواد الغذائية وغير الغذائية وإجراء التحليل لها منها 176 عينة من العينات المسحوبة مخالفة للمواصفات، ويتم التركيز على الخضر المفرومة التي تؤكل نية وعلى المواد المعروضة دون تغليف مثل الشنكليش الذي تم منع بيعه دون تغليف بشكل نهائي وكذلك البهارات التي تكون في أغلبها مخالفة للمواصفات والعرق السوس وغيرها.

وأكد ريا ضبط شراب «التروبكال» إنتاج ريف دمشق وهو مخالف للمواصفات الأسبوع الماضي، إذ جاء في مواصفاته أنه شراب طبيعي، ولدى التحليل تبين أنه صناعي وهو عبارة عن أصبغة وملونات ومنكهات صناعية، ولكنها غير ضارة والمخالفة هي تغيير المواصفات من طبيعية إلى صناعية وتقرر سحب جميع الكميات في البقاليات حيثما وجدت في دمشق ومخاطبة محافظة ريف دمشق لتتابع مكان إنتاجها لكون ضمن صلاحيات محافظة الريف، مؤكداً أنه سيتم إتلاف جميع الكميات المسحوبة من الأسواق، والعبوات من هذا الشراب هي نوعان 500 مللتر و330 مللتراً.

وأشار ريا إلى أنه تم التركيز خلال شهر تشرين الأول على مراقبة الأكشاك وكل ما تقدمه، مؤكداً إغلاق عدد من الأكشاك في دمشق لمدة أسبوع بسبب مخالفات صحية متنوعة، وكذلك تم إغلاق عدد من الفعاليات منها بقالية في البرامكة وملحمة في دمشق القديمة وأخرى في الميدان ومحل لبيع الحمص الناعم ومحل لبيع العصير في المزة وبقالية في حي المزرعة ومحل حلويات في منطقة الميدان وبزورية في الميدان ومسلخ فروج في الدويلعة لمدة غير محدودة وصالون حلاقة في السويقة ومحل معجنات في الزبلطاني وعدد من محال بيع اللحوم في سوق اللحوم في الزبلطاني ومستودع مواد غذائية في مساكن برزة وبقالية في باب سريجة.

الوطن


   ( الخميس 2018/11/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...