السبت19/10/2019
م17:41:16
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النار21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان أردوغان يهدد بـ"سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قطارات محطة القدم جاهزة لنقل زوار معرض دمشق الدولي من وإلى مدينة المعارض-فيديو

أيام قليلة ويقصد السوريون معرض دمشق الدولي بدورته الستين المقامة على أرض مدينة المعارض على طريق المطار.. والجديد هذا العام في خطة النقل توافر النقل عبر القطار من محطة القدم التي باتت جاهزة بطاقة نقل تصل إلى 25 ألف زائر يوميا.


بعيدا عن الازدحام المروري الذي واجهه زوار المعرض في العام الماضي وبحثا عن الراحة والاستمتاع يمكن لزوار المعرض أن يجدوا مطلبهم في رحلة القطار التي ستنطلق من محطة القدم بدمشق إلى محطة مدينة المعارض عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وكانت محطة القدم للخطوط الحديدية جنوب دمشق خرجت عن الخدمة منذ عام 2012 نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة عليها و هي تشكل نقطة ربط محورية تنطلق منها القطارات باتجاه المناطق الشرقية والشمالية والوسطى.

كوادر خاصة عملت على مدار أكثر من شهرين لتكون أكثر من 55 عربة جاهزة لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي الذي سيفتتح الخميس القادم ولغاية الـ15 من الشهر الحالي.

فريق سانا رافق اليوم أول رحلة تجريبية انطلقت من محطة سبينة باتجاه محطة مدينة المعارض والتقى مدير محطة القدم رضوان تكريتي الذي أكد جهوزية محطة القدم وإنهاء التحضيرات استعدادا لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي مبينا أنه سيتم تأمين حافلات ضمن مدينة دمشق لنقل الركاب إلى محطة القدم التي ستكون نقطة انطلاق القطارات الرئيسة إلى مدينة المعارض وهناك محطة خاصة لاستقبال الزوار ونقلهم.

وأشار تكريتي إلى أن القطار يستوعب نحو 2000 راكب وسيتم تسيير 28 رحلة إلى المعرض بمعدل رحلة كل نصف ساعة وهي المدة التي تستغرقها الرحلة للوصول إلى محطة مدينة المعارض وذلك عبر 14 رحلة ذهابا و14 رحلة إيابا متوقعا أن يتجاوز عدد الركاب 20 ألفا يوميا.

وحول تفاصيل الرحلة وتنظيمها بين زكريا العيسى رئيس دائرة الحركة “فرع دمشق” أن لكل قطار رئيسا وخمسة مرافقين يقومون بمساعدة الركاب وتوزيعهم على المقاعد وهذا الفريق على تواصل دائم مع السائق عن طريق الجهاز اللاسلكي في حال حدوث أي طارئء مشيرا إلى أن العربات مجهزة بكل المستلزمات الإسعافية.

وحرصا على السلامة العامة للركاب يقدم المرافقون مجموعة من التعليمات منها عدم التدخين داخل العربات وعدم الوقوف بين العربات والحد الفاصل بين المقطورات وعدم إخراج الرأس من النافذة والالتزام بالهدوء والمحافظة على النظافة.

بدوره بين سائق القطار أحمد حمامة أنه يوجد في القطار سائقان إضافيان بحيث يمكن تفادي أي خطأ أو طارئ، لافتاً إلى أن تنسيق العمل بين السائقين ورئيس القطار أو أحد مرافقيه يتم عن طريق اللاسلكي.

ويحمل معرض دمشق الدولي بدورته الستين رسالة للعالم بعودة ألق سورية بعد تحرير الجيش العربي السوري معظم أراضيها من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إليها.

 

sana


   ( الأحد 2018/09/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 5:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...