الأحد13/10/2019
م21:12:13
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

90 ألف ليرة ثمن (أضحيـة العيد) بـدمشق...

.سامي عيسى| (عيد الأضحى) مناسبة دينية لها خصوصيتها وقدسيتها وطقوس خاصة يمارسها المسلمون في كل مكان أهمها التضحية في هذه المناسبة وإنفاق المال وغيرهما من الأعمال الدينية والخيرية المرافقة لهما, لكن أهمها (الأضحية) حيث يتم فيها ذبح الخرفان وتوزيعها على العائلات الفقيرة وغيرها وهذه من أبرز معالم عيد الأضحى المبارك..


يقول رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش أن العاصمة دمشق وحدها العام الماضي قدمت من الذبائح حوالي 100 ألف رأس من الغنم الذكور كأضحية في هذه المناسبة والتي يمارس طقوسها المسلمون في كل مكان منذ وجود الدين الإسلامي, وأوضح قطيش أن قيمة الذبيحة الواحدة يتراوح سعرها ما بين 80 – 90 ألف ليرة وهذا في ظل ظروف اقتصادية صعبة, حرب وحصار اقتصادي وعقوبات والأصعب منها تدني مستوى المعيشة وغيرها من صعوبات اقتصادية ومعيشية..

أما فيما يتعلق في العام الحالي فقد أكد قطيش أن الحالة الاقتصادية في العام الحالي هي أفضل من حيث الظروف الأمنية والانتهاء من العصابات الإرهابية المسلحة في ريف دمشق وغيرها, الأمر الذي يجعل ممارسة طقوس العيد أكثر سهولة وانعكاسها على أعداد الأضاحي حيث توقع قطيش زيادتها على العام الماضي بمقدار 100 ألف رأس من الغنم وبمعدل وسطي لسعر الذبيحة 90 ألف ليرة وبذلك تكون قيمة الذبائح للعام الحالي حوالي 9مليارات ليرة, وقد تتجاوز القيمة المذكورة نتيجة عودة الأهالي إلى بعض المناطق التي حررها الجيش من العصابات الإرهابية المسلحة .
ورداً على سؤالنا عن كيفية تأمين المسالخ التي تستوعب هذه الكميات, فقد أكد قطيش أن محافظة دمشق قد اتخذت جملة من الإجراءات لتأمين سلامة الذبح وفق الشروط الصحية المطلوبة حيث منحت المحافظة إلى جانب المسالخ الحكومية حوالي 200 ترخيص للحرفيين الذين يمارسون المهنة ومدة أربعة أيام مقابل رسوم قيمتها 10 آلاف ليرة لكل ترخيص.
وأوضح أن الأمر لا يقتصر فقط على الترخيص فهناك مراقبة شديدة على هذه المحال من حيث الشروط الصحية والنظافة وتطبيق شروط سلامة ممارسة المهنة التي حددتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق وهناك استنفار كامل لمراقبة هذه المحال طوال أيام العيد وخاصة فترة الترخيص لها من عناصر الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى ولاسيما مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق, حيث أكد علي الشامي معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أنه تم توجيه دوريات الحماية في المدينة بمراقبة المحال التجارية التي تتعامل مع مادة اللحوم بصورة مباشرة باعتبار مخالفاتها تندرج تحت بند المخالفات الجسيمة, حيث تم تشكيل دوريات متخصصة بمراقبة عمليات الذبح وطريقة توزيعها ووصولها إلى المستهلك بالمواصفات المطلوبة وبالأسعار المحددة إضافة لمراقبتها من أعمال الغش وخلطها بأنواع أخرى وبيعها بأسعار زائدة وتالياً إحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

"تشرين"


   ( السبت 2018/08/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 8:52 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...