السبت19/10/2019
م17:1:12
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النار21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان أردوغان يهدد بـ"سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظ دمشق يستجيب لشكاوى السكان ويبدأ حملة لِلَجْم المقاهي من التمدد وإزعاج المارة والجوار

الوطن| استجاب محافظ دمشق لعدة حالات وردت فيها شكاوى متعددة حول تمدد غير طبيعي للمقاهي والإزعاج الذي تسببه للسكان والمارة، وبدأت المحافظة بالفعل حملة منظمة لإعادة فرض القانون وتطبيقه في جميع الحالات ومهما بلغت «الواسطات».


فبعد ورود عدة شكاوى في منطقة دمر تمت إزالة مخالفة مطعم «أبو يعرب»، كما بدأت دوريات المحافظة بمنع تمدد الطاولات على الشوارع واحتلال الزفت، وقامت عدة مقاه وسط العاصمة بسحب طاولاتها التي كانت تحتل الشوارع العامة وتشغل أملاك الدولة.

وعلمت «الوطن» أن المحافظ بشر الصبان شكّل لجنة برئاسة نائبه لمتابعة كل المخالفات والشكاوى التي ترد كافة وإعلامه بالنتائج، وقامت المحافظة بتنظيم عدة ضبوط منها بعدة ملايين من الليرات السورية لمقاه تحتل الأرصفة، وسط حملة تشدد يبدو أنها جدّية لوقف حالة الفوضى التي تسود العاصمة، وإعادة فتح المجال للمارة باستخدام الأرصفة، وهذا حقهم الطبيعي في أقدم عاصمة في العالم.
وخلال جولة سريعة قامت بها «الوطن» تبين بالفعل خلو معظم الشوارع والأرصفة من الطاولات والكراسي، على حين لا تزال بعض الأرصفة محتلة على الرغم من الضبوط المرتفعة القيمة التي تنظمها الدوريات.
وكان عدد كبير من سكان العاصمة اشتكى من الإزعاجات التي تسببها المقاهي في عدة مناطق ومنها الراقية جداً، وخاصة تجاه التمدد على الأرصفة وعلى الزفت والتعدي على الأملاك العامة وحجز مواقف السيارات حصراً لمصلحة المقاهي، والأصوات التي تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي دفع «الوطن» لطرح الموضوع على صفحاتها، فكان تجاوب الصبان الذي أصدر التوجيهات ويبدو أنها بدأت تأتي بنتائج ولو جزئية حتى الآن.
أحد أصحاب المقاهي قال لـ«الوطن»: إن موضوع احتلال الأرصفة مؤقت ويتم في موسم الصيف حصراً، حيث يزداد رواد المقاهي بشكل طبيعي، متوقعاً أن تنتهي هذه الظاهرة مع أولى أمطار الشتاء على ألا تتكرر في الموسم القادم، وخاصة في حال كان قرار المحافظة صارماً تجاه عدم السماح لأي كان باستغلال الأملاك العامة واحتلالها.
مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا تحدث عن موضوع استمرار المحافظة في تأجير أجزاء من الأرصفة لأصحاب المطاعم والكافيتريات، وأكد أن القرار مستمر لكن بشرط عدم التأثير في حركة المرور على الأرصفة، مقابل 200 ليرة لكل م2 يومياً.
مصادر من داخل محافظة دمشق أكدت لـ«الوطن»، جدية تحرك المحافظة على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرها البعض للدفاع عن المخالفات بحجج واهية، وقال المصدر إن تعليمات المحافظ واضحة هذه المرة، ولا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون مطالباً اللجنة التي شكلها بقراءة ومتابعة جميع الشكاوى التي ترد من السكان والجوار.
«الوطن» تتمنى على السيد محافظ دمشق تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات وعودة الألق إلى دمشق، ووضع حد لهذه الفوضى في جميع مناطقها وشوارعها.


   ( الأحد 2018/07/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 4:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...