السبت19/10/2019
م18:27:22
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارزاخاروفا: أسلوب رسالة ترامب إلى أردوغان سيدخل المناهج المدرسية!21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

البنزين السوري بلون «بنفسجي» و لا يؤثر في المواصفات

كشف وزير النفط علي غانم لـ«الوطن» أنه تم إقرار مشروع اللون الجديد للبنزين من رئاسة مجلس الوزراء بعد موافقة جميع الجهات الوصائية وذلك لتغيير لون البنزين وإجراء تعديل على المواصفة عن طريق هيئة المواصفات والمقاييس.


وبيّن غانم أن الهدف من الإجراء الجديد هو تمييز اللون عن الدول المجاورة لمنع أي حالات تهريب ومنع إجراء نوع من الخلط على مادة البنزين عبر تحديد مواصفة جديدة بإضافة قرينة للمواصفة.

ولفت وزير النفط إلى أنه لا تغيير شاملاً للمواصفة إلا بقرينة اللون، مبيناً أن القرار له عوامل إيجابية ولا انعكاس سلبياً له على المواصفة ولا يشكل أي تأثير في هذه المواصفة، ولا يسبب الأمر أي شوائب.
وأكد غانم أنه بمجرد اعتماد القرينة الجديدة يتم تطبيقها على جميع المحطات والكازيات من وزارة النفط والثروة المعدنية، موضحاً أن قرينة اللون لا تؤثر في المواصفة الكيميائية لمادة البنزين وقرينة اللون هي الوحيدة التي سيتم تغييرها.
وأوضح غانم أن لجنة الطاقة المؤلفة من النفط والكهرباء والموارد المائية والنقل والصناعة أقرت بتعديل المواصفة من حيث قرينة اللون وتصدق عليها من رئيس مجلس الوزراء، والأمر بانتظار التعديل من هيئة المواصفات والمقاييس للحد من أي عمليات استغلال وتلاعب.
هذا وسيتم قريباً عقد اجتماع بين المعنيين في وزارة النفط والثروة المعنية وهيئة المواصفات والمقاييس لبت الموضوع بصورته النهائية عبر متابعة الموضوع من المختصين، علماً أن اللون المقترح هو «البنفسجي».
وقال غانم في تصريح له: إن ذلك يأتي ضمن توجيهات الحكومة في ضبط توزيع المشتقات النفطية، مشيراً إلى اتخاذ عدة خطوات للحد من ظاهر التهريب وذلك من خلال «قرينة اللون»، ذاكراً اعتماد الضبط الذكي من خلال البطاقة الذكية من خلال حركة المشتق النفطي «البنزين» وبقية المشتقات الأخرى من خلال الكميات الموجودة أو الموزعة للمواطنين، والموجودة في المحطات أو المستودعات المركزية.
ونوه وزير النفط بإجراء جديد يتضمن تطبيق الـ(جي بي إس) الذي يضبط حركة الصهاريج من خلال التنسيق مع مركز البحوث العلمية والوزارة قطعت شوطاً كبيراً في هذا الموضوع.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن مدير مصفاة حمص علي طراف أن الإجراءات المتبعة جاءت لتمييز لون البنزين مقارنة مع الدول المجاورة وخاصة لبنان، مشيراً إلى أن البنزين كان يباع على أنه بنزين لبناني ويتم تهريبه وخلطه الأمر الذي يؤثر في الجانبين، ما اقتضى طرح حلول جديدة وسريعة.
ولفت طراف إلى إجراء جميع الاختبارات والتحاليل اللازمة لتغيير قرينة اللون، مع اقترح اللون البنفسجي بدلاً من الأصفر نظراً لاستحالة تطبقه على اعتبار أنه لون مركب غير متداول في مختلف الدول المجاورة.


   ( الثلاثاء 2018/07/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 6:04 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...