الجمعة18/10/2019
ص4:27:36
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

معرض الزهور ...أجواء من البهجة والفرح

سانا| يحظى معرض الزهور باستقطاب المئات من زوار مهرجان “الشام بتجمعنا” المقام في حديقة تشرين بدمشق حيث توافدت عائلات لتمتع ناظريها برؤية أصناف تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والأشجار المعمرة التي بعثت مشاعر الفرح في أجواء آمنة تعيشها العاصمة بعد خلاصها مع محيطها من الإرهاب.


الزائرون وجدوا في المعرض الذي تنظمه وزارة السياحة المكان الأجمل لالتقاط الصور التذكارية في أجواء من البهجة انعكست واضحة على وجوههم.

 

وتقول إيمان هويدي لوكالة سانا بعد أن التقطت صورة تذكارية من جهازها الخليوي مع صديقات لها في أحد الأجنحة: “إن المعرض يشكل فسحة للسوريين من مختلف المناطق لرؤية جمال بلادهم بما تكتنزه من أنواع النباتات والأزهار.

وتضيف إيمان وهي من مدينة دير الزور نتمنى أن يكون المعرض دائما لما فيه من جمال يسر العين والقلب حيث أعاد الفرح إلى النفوس والضحكة إلى الوجوه صغارا وكبارا والناس يشعرون أن السنوات السبع من الحرب انتهت بلحظة.

إقبال الزائرين من مختلف المدن يؤكد رغبتهم بعودة المعرض بعد غياب لسنوات وحرصهم على رؤية ما يتمتع به من جمال حيث يزخر بالكثير من أنواع الزهور والأشجار كما يمكنهم شراء النباتات والتمتع بجمالها.

وتعبر الشابة أنعام العائدة منذ فترة قصيرة إلى سورية لتقضي الصيف بدمشق عن إعجابها بالمعرض لافتة إلى أن “التنسيق والألوان يشجعان على الحضور” ومعربة عن سعادتها برؤيتها دمشق على هذه الصورة المشرقة من التفاعل وعودة الأنشطة السياحية والاجتماعية في أجواء من الأمن والأمان.

 

ويأتي العديد من الناس إلى المعرض لإحياء تقاليد عاشوها خلال سنوات سبقت الحرب بزيارتهم له بشكل سنوي وليزرعوا في نفوس أطفالهم حب الجمال حيث يرى محمد شحادة الذي قدم مع زوجته واطفاله إلى المعرض “نعمة الأمن والأمان” واصفا إياه بأنه “جميل جدا” فيما تقول زوجته بأنها كانت من زوار المعرض وتتمتع برؤية الأزهار التي تحبها “الجوري والياسمين والغاردينيا” وأنها تفكر مع ابنتها بتعزيز حديقة منزلهم من خلال شراء مجموعة من النباتات.

أصحاب مشاتل زراعية وشركات واظبوا سابقا على المشاركة في المعرض تلقفوا عودته بحماس فعملوا على جذب الزوار بتصاميم أجنحتهم بالتركيز على التنسيق وتنوع الأزهار والنباتات وفي هذا الإطار يشير طارق زيدان إلى أن مشاركتهم في المعرض تركزت على تخصيص حيز للنباتات المعمرة التي تعيش بظروف مختلفة مستذكرا مشاركتهم السابقة بقوله:”كنا نشارك بقوة بمعرض الزهور سابقا قبل الحرب على وطننا .. والحمد لله عدنا للمشاركة من جديد وعاد المعرض باقبال كبير وهو يعكس حب الشعب السوري للحياة والجمال والفرح”.

يحيى طحويص صاحب أحد الأجنحة يعود للمشاركة مجددا بالمعرض ويقول:”ركزنا على تنسيق الألوان والتنويع بين النباتات كبيرة الحجم والصغيرة مع الحرص على تقديم النصائح للزبائن بالظروف المثلى لنمو النباتات والاهتمام بها لتعيش أطول فترة ممكنة”.

ويقول الزائر عبد الشيخ يوسف الذي قدم من حي برزة مع أطفاله وزوجته: “أكثر ما لفت انتباهي هو ترتيب وتنسيق الألوان وهو مشهد افتقدناه منذ سنوات حيث لم نستمتع برؤية هذا الكم من الأزهار في أجواء عائلية” مستعيدا ذكريات معرض الزهور في سنوات ما قبل الحرب وما كان يستقطبه من مشاركات دولية في ذلك الحين دون ان يقلل ذلك كما يقول من أهمية المعرض الحالي وجماليته.

أم محمد التي اختارت أن تشتري زهرة بلون بنفسجي تقول أن ما أعجبها هو تنسيق الزهور وتعدد الألوان وأنواع النباتات وتضيف “فرحنا بعودة المعرض وإعادة ذكرياتنا .. لأن الشام هي أرض الورد”.

وكان عيسى دريكيش من المشاركين الدائمين في معرض الزهور وبعد توقفه في عام 2010 يعبر عن فرحته ويرى أن أهم ما يميزه هو “عودته بحد ذاتها لأن الجميع كان ينتظر هذا الحدث السنوي الجميل” ولا يتوانى عيسى الذي ضم جناحه بشكل كبير نباتات الصالون مثل “الكروتون واليوغا وشفليرة وتليفونة” أن يقدم المعلومات للزبائن عن كيفية العناية بنباتات الظل لأنه كما يقول “الخدمة بشكل غير صحيح تؤدي إلى تلف النبات”.


   ( السبت 2018/06/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...