الجمعة18/10/2019
ص4:19:32
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الوضع المائي في اللاذقية آمن … نسبة التخزين 83.6 بالمئة وهي الأعلى منذ عشرين عاماً

أكد مدير الموارد المائية باللاذقية عمر كناني لـ«الوطن»، أن الوضع المائي في محافظة اللاذقية آمن، مبيناً أن نسبة تخزين السدود وصلت إلى 83.6 بالمئة وهي نسبة لم تصل بالمحافظة منذ عشرين عاماً.


ولفت كناني إلى وجود توازن بكل مناطق المحافظة التي تغطيها السدود والينابيع والآبار.

مضيفاً إن المديرية تعمل على توزيع السدات حسب الأهمية وفق المناطق التي تعد بحاجة قصوى للمياه أو بحاجة بالغة، إذ يتم الاهتمام بهذه المناطق بشكل مباشر لإقامة السدات فيها بشكل أسرع من المناطق ذات المردود المائي الأفضل منها.
وأشار مدير الموارد المائية إلى أن موضوع السدات المائية مطروح بقوة في سورية بشكل عام وفق مشروع حصاد المياه الذي تدعمه الحكومة بشكل كبير، مشيراً إلى الانتهاء من تنفيذ عدة سدات في اللاذقية منها 5 سدات مؤخراً ويتم العمل بثلاث سدات أخرى ودراسة لثماني سدات إضافية، منها 3 سدات في القرداحة، و4 بجبلة، و2 بالحفة، و3 بصلنفة ومثلها في البسيط جاهزة للتنفيذ، إضافة للانتهاء من أعمال السدات في منطقة خرايب سالم بنسبة 98 بالمئة.
وبيّن كناني أن إقامة السدات تتم للبحث عن مصدر لتأمين المياه للمزارعين بالاعتماد على اتحاد الفلاحين وأعضاء مجلس المحافظة والنواب والفعاليات الشعبية، لتبدأ دراسة الموقع.
وتشمل عمليات السبور وتحديد مدى صلاحية السدة، لافتاً إلى وجود أكثر من 10 مواقع مختلفة بالمحافظة يتم الكشف عنها لبيان مدى صلاحيتها.
وعن طبيعة اختيار السدة، قال كناني: إن الاختيار يكون ضمن المجال المائي، حيث يوجد تضيق في مكان ما، لتتم دراسة الأرضية والجوانب جيولوجياً إن كانت نفوذة أم كتيمة أو لا، وبناء عليه تتم إقامة سبور لتحديد نوعية الصخور إن كانت نفوذة أم كتيمة، وعلى هذا الأساس تتم دراسة السدة لتغطية المنطقة.
وعن طروحات أعضاء في مجلس المحافظة عن وجود آبار مياه غير مستثمرة (منذ 15 عاماً) في منطقة بني عيسى، مطالبين بالاستفادة منها واستثمارها، أشار كناني إلى أن المديرية ستقوم بدراسة الآبار لتبيان مدى صلاحيتها للاستثمار الزراعي وتحديد طبيعة العمل فيها خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن المنطقة مروية من سدود الموارد المائية وستتم إضافة الآبار في حال صلاحيتها لتكون رافداً للخزان القريب منها في حال مرت المنطقة بعوز مائي.

الوطن


   ( الخميس 2018/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...