السبت19/10/2019
م17:57:10
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النار21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان أردوغان يهدد بـ"سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

200 مخالفة صحية في دمشق في الأسبوع الأول من رمضان … لا صحة لما يشاع عن بيع لحوم كلاب وحمير

 محمود الصالح | نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا ما يشاع عن ضبط أحد محلات بيع اللحوم تبيع لحم كلاب وحمير، واستغرب ريا ترويج مثل هذه الأكاذيب، مؤكداً أن دمشق لا تقبل وجود مثل هذه الظاهرة غير الأخلاقية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة 300 كغ لحم مفروم بشكل مسبق لكنه صالح للاستهلاك و250 كغ لحوم كاملة ذبح خارج المسلخ، وتم ختم المحال بالشمع الأحمر.


هذا وكشف ريا عن إغلاق أكثر من 40 منشأة تجارية ومحل بيع للمواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها المحافظة على مدار الساعة بما فيها ساعات بعد الإفطار، على حين بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق باعة المواد الغذائية خلال هذا الأسبوع 205 ضبوط، كما تمت مصادرة كميات من المواد الغذائية، سلم الصالح منها للاستهلاك لدار الكرامة واتلف غير الصالح بموجب ضبوط إتلاف رسمية.

وشدد ريا أن دوريات الرقابة الصحية ستنهي خلال الأسبوع القادم بيع «الناعم» في الشوارع بسبب الأضرار الصحية التي يسببها نتيجة امتصاص هذه المادة الغذائية للغبار والرصاص الناجم عن دخان السيارات، وحول مدى التزام الباعة ببيع التمور بشكل مغلف بين مدير الشؤون الصحية أن القرار كان واضحاً أن المدة النهائية هي خلال 3 أشهر لذلك يتم الآن التأكيد على جميع باعة التمور بالاستعداد لبيعها مغلفة وأخر موعد هو الأول من آب القادم، لأنه ثبت من خلال تحليل الكثير من العينات التي أخذت من التمور بوجود جراثيم فيها نتيجة الغبار لذلك بهدف حماية الغذاء تم اتخاذ هذا القرار وهناك قرارات أخرى ستصدر تهدف إلى تحقيق المزيد من الحماية للمواد الغذائية.
وعن الأجبان والألبان التي تباع على الأرصفة بشكل مكشوف أوضح ريا أن دوريات الرقابة الصحية تنظم يومياً ما لا يقل عن 4 ضبوط متعلقة ببيع الألبان بشكل غير صحي ويوم أمس الأول تم ضبط معمل لتصنيع الألبان داخل أحد المنازل في الزاهرة لا يحقق الشروط الصحية ومعمل آخر في الشاغور رفض من يعمل بداخله فتح الأبواب.
وكشف ريا عن قيام دوريات صحة المحافظة لأول مرة بضبط بوفيهات في برج دمشق لا تتوافر فيها الشروط الصحية المطلوبة، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة وإغلاق 3 بوفيهات في البرج.
إضافة إلى ذلك ونتيجة المتابعة لواقع البوفيهات في المشافي الخاصة والعامة تم أمس إغلاق بوفيه المشفى الطبي الجراحي في شارع بغداد نظرا لعدم توافر أي من الشروط الصحية المطلوبة، وشكلت لجنة من المحافظة لتقوم بإجراء الكشف على هذه البوفيهات والتدقيق في وضعها.
وعن مدى متابعة المشروبات التي تباع في شهر رمضان بشكل مكشوف في الشوارع أوضح مدير الشؤون الصحية أنه نتيجة المتابعة اليومية أصبحت هذه الظاهرة قليلة، ولكنها مازالت موجودة بشكل مخفي وبمجرد وصول دوريات الرقابة الصحية يهرب الباعة، وهناك متابعة يوميا لهؤلاء الباعة وتكثيف الرقابة قبل ساعات الإفطار نظراً لزيادة الإقبال على شراء مثل هذه المواد

الوطن


   ( الخميس 2018/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 5:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...