الأحد13/10/2019
م20:38:51
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالعدوان التركي يستغل انشقاقات في صفوف ميليشيا قسد وفرارها من بعض المواقع.. وأنباء عن احتلال بلدة تل أبيض بريف الرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مشاريع كهربائية تحمل النور المستدام لمدينة حلب

سانا| تسعى مديرية نقل الطاقة الكهربائية بحلب لإقامة مشاريع توفير الطاقة الكهربائية وتأمين الخطوط الاحتياطية وإعادة تأهيل وصيانة خطوط التوتر العالي والأبراج الكهربائية والمحولات التي تعرضت للتخريب بسبب الأعمال الإرهابية لتوفير الكهرباء بشكل مستمر وتخفيض ساعات التقنين عن المحافظة.


 

المهندس حسام حج اسماعيل مدير فرع المنطقة الشمالية لنقل الطاقة الكهربائية بين في تصريح لمراسل سانا أن المشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي والتي تندرج ضمن خطة وزارة الكهرباء من أجل رفد مدينة حلب بخط إضافي للكهرباء هي مشروع ربط التوليد في مدينة حلب من خط سد تشرين-حلب “خط 230 ك ف ا” بكلفة تصل إلى 300 مليون ليرة سورية ووصلت نسبة الإنجاز إلى 95 بالمئة وسيوضع قريبا بالخدمة ويخفف من ساعات التقنين في المدينة.

وأشار اسماعيل إلى المشاريع التي وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى أكثر من 90 بالمئة ومنها مشروع “خط 66 ك ف ا” من محطة كويرس إلى مدينة الخفسة لتوفير خط احتياطي لمضخات مياه الشرب في محطة الخفسة بتكلفة تصل إلى ما يقارب مليار ليرة سورية ومشروع إضافة محولات 32 كيلو فولط في محطة البابيري لرفد المياه في عدة مناطق في حلب تقدر تكلفتها بالمليارات.

ولفت اسماعيل إلى مشروع خط الصاخور “230 ك ف ا” أحد المشاريع المهمة قيد التنفيذ حاليا والتي تهدف لإدخال خط كهربائي رديف لمدينة حلب إضافة للخطوط الموجودة وذلك من أجل تعويض أي عطل كهربائي طارئ.

وبين اسماعيل أن المشاريع المستقبلية لرفد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية كبيرة ومنها مشروع صيانة الخطوط التي تربط سد الفرات بحلب وتأهيل خطوط إضافية قادمة من مدينة حماة.

وأشار غسان كعيد متعهد مشروع تنفيذ خط توليد الصاخور “230 ك ف ا” إلى صيانة الأبراج التي تعرضت للانهيار جراء الأعمال الإرهابية مشيرا إلى أن طول خط الصاخور الكهربائي الذي يتم تنفيذه يبلغ نحو 42 كيلومترا.

ويؤكد العامل على خط هنانو الحيدرية مدين خلفان أن العمل جار لإصلاح خط التوتر العالي للصاخور وأنه تم إنجاز نحو 70 بالمئة من المشروع ومد أكبال الكهرباء إلى الأبراج ومعايرة الخط الكهربائي وأنه يعمل ورفاقه بجد للإسراع في إعادة النور المستدام إلى مدينة حلب.

وتأتي جهود وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لمدينة حلب بعد انقطاعها لسنوات عدة جراء تعرضها للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية وتخفيف التقنين وتوفير مصادر الطاقة للمعامل والمصانع التي عادت للإنتاج.

 


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 7:55 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...