السبت19/10/2019
م16:54:38
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى! أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النار21 مجموعة إرهابية كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة التحقت بمرتزقة أردوغان أردوغان يهدد بـ"سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدود عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش ) الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات"الاستطلاع" الروسي يرصد حشودا لـ"النصرة" جنوب إدلب... والحربي يتعاملإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

“الخير بغوطتنا2” في دوما.. إقبال شعبي لافت للتسوق

حشد لافت شهده اليوم الثاني من مهرجان “الخير بغوطتنا2” في مدينة دوما توافدوا من مختلف الأعمار لما يقدمه من منتجات تلبي احتياجاتهم بعد سنوات صعبة قضوها تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي حرمتهم من أبسط حاجياتهم وتاجرت بلقمة عيشهم.


وعبر محمد التوت من أبناء المدينة عن سعادته بهذا المهرجان الذي جعله قادرا على التسوق وشراء مستلزمات وحاجيات أسرته من خلال توفير المهرجان باقة من المواد الأساسية لكل عائلة إضافة إلى رخص سعرها بحيث تباع بنصف قيمة ما يباع في الأسواق والمحلات بالمدينة مستذكرا الفرق الكبير بين هذه الفترة التي دخلت بها مؤسسات الدولة التي توفر فيها كل شيء من الطعام والشراب والألبسة وفترة سيطرة التنظيمات المسلحة حيث وصل حينها سعر السكر من 17 ألف ليرة سورية إلى العشرين ولا يوجد أحيانا.

محمد ديب الصيداوي الذي علم بالمهرجان وأسعاره الجيدة جاء للاطلاع ووجد وفق ما يقول إنه يغطي 90 بالمئة من المواد الأساسية للمواطنين وتختلف الأسعار ما بين 30 الى 50 بالمئة أقل مما يعرض خارجا لافتا الى ما فعله الإرهابيون بهم حيث كان أغلب الموجودين تحت سيطرتهم لا يستطيعون شراء أي شيء بسبب الغلاء الفاحش.

“إقامة المهرجان ردت لنا الروح” بهذه الكلمات تلخص أم شادي ما يقدمه المهرجان وتقول:”لا يوجد كلمة تعبر عما يدور في قلوب الأهالي من الفرحة فالقلوب ناشفة منذ زمن طويل عندما كان المسلحون يسيطرون على المدينة فالسكر كان يباع بالغرام وربطة الخبز 7 أرغفة من الشعير وزنها لا يتجاوز نصف الكيلو بـ2500 ليرة .. لم نكن نعرف الشبع وأولادنا تموت أمامنا فيما المسلحون يمتلكون كل شيء من المواد الغذائية”.

ونوه محمد الحمش العريس الجديد بما يوفره المهرجان من مواد إذ أصبح التسوق وشراء الحاجيات بمتناول الجميع فمن يدخل إليه ليشتري لا يضطر لشراء أي شيء من الأسواق والمحلات الموجودة خارجه لافتا إلى أنه بعد فتح المهرجان اصبح بمبلغ بسيط يستطيع شراء أشياء كثيرة على عكس ما كان سابقا في زمن التنظيمات الإرهابية.

المهرجان الذي يختتم في دوما غدا سينتقل بشكل متتال إلى عربين وعين ترما والقلمون الشرقي ثم الرجوع في العشر الأخير من شهر رمضان المبارك إلى الغوطة الشرقية بمكان أوسع ومشاركة أكبر للشركات.

علي عجيب


   ( الثلاثاء 2018/05/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 4:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...