الجمعة18/10/2019
ص3:48:0
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مدير سادكوب ينفي صدور ” قرار وزاري باغلاق معمل غاز سيؤدي لأزمة غاز جديدة ” بحلب

نفى مدير شركة سادكوب سمير الحسين لتلفزيون الخبر ما وصفه بـ “الأخبار المقصودة لتسبيب بلبلة وخلق أزمة من قبل بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تحدثت عن قرار وزاري مفاجئ باغلاق معمل غاز عين العصافير لخلق أزمة غاز جديدة بحلب”.


وتفاجأ الحسين من “طريقة عرض الموضوع من قبل بعض الصفحات والمصادر الإعلامية التي نشرت أن أزمة غاز بدأت بحلب وبشكل مقصود عبر خبرها السابق”.

ونفى الحسين “إغلاق أي معمل غاز أو وجود أزمة”، شارحاً أن “ماسمته الصفحات “معمل” عين العصافير هو وحدة توزيع متنقلة خاصة، انتهى عقدها المبرم مع الوزارة بشكل طبيعي، وإغلاقها ليس كما أظهر عبر الإشاعات بأنه تعسفي ومقصود”.

وأكد الحسين أن “لا أزمة غاز في حلب تحصل أو ستحصل بسبب إغلاق وحدة التوزيع التي انتهى عقدها”، شارحاً بالأرقام أن “معمل الراموسة بحلب ينتج بحده الأدنى 20 ألف اسطوانة غاز، وحاجة حلب منها حوالي 18 ألف اسطوانة”.

وأضاف مدير الشركة أن “حلب حالياً تستهلك من 11 ألف اسطوانة لـ 15 ألف اسطوانة”، لافتاً إلى أن “هناك كفاية واضحة بإنتاج الغاز، وليس من المعقول أن نسبب أزمة مقصودة مع هذه الأرقام”.

وتابع: “عندما نكون بحاجة أو أن إنتاجنا الحكومي غير كافي نستطيع التعاقد مجدداً مع مستثمرين، أما عندما يكون لديك كفاية وفائض، فأنت تسبب ضرر لخزينة الدولة عندما تتعاقد بشكل زائد”، مشدداً مجدداً على أنه “لا أزمة غاز في حلب، والأخبار التي تنشر عار عن الصحة وتهدف لخلق أزمة”.

وكانت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمصادر الإعلامية تداولت أخباراً عنونتها بـ “قرار وزاري مفاجئ لخلق أزمة غاز جديدة بحلب”، قالت فيها أن “قراراً مفاجئاً صدر بإغلاق معمل غاز وحدة عين العصافير الخاص”.

ونشرت الصفحات معلومات، لم تبين مصدرها، أن “معمل عين العصافير كان ينتج يومياً مايقارب الـ 20ألف أسطوانة في وقت الذروة أو حدوث نقص بالمادة في السوق”.

وأضافت الصفحات أنه،”مؤخراً انتاج المعمل هو 8000 ألف أسطوانة يومياً”، وبالمقابل فإن حاجة حلب من الغاز كانت مغطاة بشكل كاف مع استمرار إنتاج المعملين”.

ورأت الصفحات أيضاً أنه “أي طارئ ممكن أن يحدث أزمة غاز كبيرة لا يمكن تداركها مع إغلاق البديل،(وحدة عين العصافير المتنقلة)، خاصة أن الخزانات الخاصة بمعمل الراموسة لا يمكن الاستفادة منها كون أنها متضررة بشكل أخرجها عن الخدمة”.

يذكر أن سيارات توزيع الغاز منتشرة بشكل طبيعي يوم الأربعاء في معظم أحياء مدينة حلب، ولا يوجد أي مظاهر تدل على نقص المادة، الأمر الذي تخف منه الأهالي بعد انتشار الأخبار السابقة.


   ( الخميس 2018/05/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...