الجمعة18/10/2019
ص3:55:52
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزارة الصحة تطلق الأحد أيام التلقيح الوطنية

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية، التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات، عبر المراكز الصحية ونقاط طبية ثابتة وفرق جوالة وتستمر حتى الـ 30 من نيسان الجاري.


وبحسب “سانا”، “يشارك في الحملة 911 مركزاً صحياً و71 نقطة طبية محدثة موزعين على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقاً جوالاً وينضم لها أكثر من ثمانية آلاف عاملاً صحياً”.

وذكر مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس، لـ “سانا، أن “الحملة التي تتزامن مع أسبوع التلقيح الأقليمي، تستهدف نحو 2.79 مليون طفل دون سن الخامسة، وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني وتعزيزه على المستوى الوطني”.

ولفت الدكتور قسيس إلى أن “اللقاحات المستخدمة آمنة ومجانية وتخضع لشروط استيراد ورقابة صارمة والدليل عدم انتشار أي وباء أو مرض في سوريا خلال سنوات الحرب”.

وبين الدكتور قسيس أن “المراكز الصحية والنقاط الطبية لا تطلب أي وثيقة من الأهل لتحصين طفلهم، باستثناء بطاقة اللقاح في حال وجودها، وإن لم تتوفر يمنح الطفل واحدة جديدة، داعياً إلى “إحضار كل طفل دون الخامسة إلى أماكن الحملة بغض النظر عن حالته التلقيحية من أجل تقييمه وإجراء مسح شامل”.

بدورها، أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني الدكتورة رزان طرابيشي أن “الحملة تسعى لزيادة الوعي المجتمعي حول أهمية اللقاحات وزيادة نسبة تغطيتها إلى نحو 90 %، والوصول لجميع الأطفال المستهدفين وتحسين الوصول إلى المناطق عالية الخطورة وصعبة الوصول”، مؤكدة أن “جميع العاملين الصحيين المشاركين بالحملة مؤهلون جيداً”.

ووفقاً لمسؤول برنامج الحصبة والتواصل في برنامج التلقيح الدكتور خالد برادعي، فإن “الأعراض الشائعة كالسعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة لا تمنع من التلقيح، وكذلك الأمر بالنسبة للأطفال الذين يستخدمون أدوية الإلتهابات”، فيما نصح بعدم إعطاء اللقاح في حالات “ارتفاع الحرارة إلى أكثر من 5ر38 درجة والتحسس لجرعة سابقة والأمراض المنهكة التي تستدعي دخول المشفى والمعالجة المديدة بالكورتيزون ومثبطات المناعة”.

يذكر أن برنامج التلقيح الوطني الذي انطلق عام 1978 نجح في القضاء على “كزاز الوليد” عام 1997 و”شلل الأطفال” عام 1995الذي عاد إلى سوريا عام 2013 وتم القضاء عليه مجدداً عام 2017 كما قطع البرنامج أشواطاً مهمة في التخلص من الحصبة.


   ( الجمعة 2018/04/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...