الجمعة18/10/2019
ص4:3:1
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريااللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسورياوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كازيات اللاذقية ذكية قبل بدء الصيف

طالب مواطنون من ريف اللاذقية برفع الكميات المخصصة من مادة مازوت التدفئة، وقال عدد منهم لـ«الوطن»، نتمنى إعادة النظر بالكميات الموزعة إلى القرى الريفية الشديدة البرودة، مشيرين إلى أن المناطق الريفية تحتاج لكميات تتراوح بين 600 – 800 ليتر، على حين الكمية المخصصة هي 400 ليتر فقط، ولا تكفي لموسم الشتاء الذي يبدأ فيها منذ مطلع تشرين الأول وينتهي في نيسان، كما ذكروا.


وبيّنت عضو مجلس محافظة اللاذقية أمل محرز بأن فروق البرودة بين الريف والمدينة تتطلب دراسة حقيقية لرفع الكميات المخصصة للريف، مضيفة: إن الكميات الحالية غير كافية وخاصة لمن يعتمد على المازوت فقط للتدفئة في ظل الارتفاع الكبير لسعر الحطب.

وطالبت محرز مجلس المحافظة خلال جلسته الأخيرة، برفع مذكرة للحكومة تطالب برفع الكمية إلى 600 ليتر على الأقل، وحماية المواطن من استغلال السوق السوداء في فصل البرد.
من جانبه، قال مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد لـ«الوطن»: إن الكميات المحددة بـ400 ليتر هي وفق قرار حكومي لجميع المحافظات، مؤكداً أنه تم توزيع الكميات خلال فصل الشتاء المنصرم.
وكشف بغداد عن مبيعات الفرع من المشتقات النفطية خلال شهري كانون الثاني وشباط من عام 2018، مبيناً أنه تم بيع 20.5 مليون ليتر من المازوت لمختلف الفعاليات، 678 ألف ليتر من المازوت الصناعي، 878 ألف ليتر من مازوت التدفئة، إضافة إلى 25.5 مليون ليتر من البنزين، ونحو 605 آلاف أسطوانة غاز سعة 10 كغ للأسطوانة الواحدة، 13229 أسطوانة غاز من سعة 16 كغ، 79 ألف كغ من الزيوت المعدنية، و201 ألف ليتر من كيروسين الطيران.
من جهة ثانية، لفت مدير فرع المحروقات إلى بدء العمل بالبطاقة الذكية، مشيراً إلى أنه وقبل حلول فصل الصيف سيتم تعميم العمل وفق نظام الأتمتة لخدمة البطاقة الذكية في محطات محروقات المحافظة.
وأشار بغداد إلى ضرورة الحصول على البطاقة الذكية، مبيناً أنها الطريقة المثلى للحصول على المحروقات المدعومة كمازوت التدفئة.
وعن طريقة تسجيل العائلات للحصول على البطاقة الذكية في اللاذقية، بيّن بغداد أن الأوراق المطلوبة هي دفتر العائلة أو بيان عائلي ساري المفعول، وإثبات الأرقام الوطنية للزوجة والأبناء العازبين حاملي الهوية، مع حضور رب الأسرة مع هويته الشخصية، أو من ينوب عنه في حال كان متوفياً، منوهاً بأن البطاقة مجانية للعائلات والآليات.
وأشار بغداد إلى وضع 10 مراكز في مدينة اللاذقية بالخدمة للحصول على البطاقة الذكية، منها في مركز صيانة مياه سقوبين، مركز مدرسة جهاد ماشي في الدعتور، الصالة الرياضية في ملعب الباسل، إضافة إلى مركزين في جبلة ومركز واحد في كل من القرداحة والحفة وعين البيضا، وـ22 مركزاً متنقلاً، لتسهيل عملية الحصول على البطاقة لجميع المواطنين.


   ( الاثنين 2018/04/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...