الأحد13/10/2019
م21:24:53
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزير الكهرباء : نعد المواطنين بصيف مريح هذا العام

 قصي المحمد | أعلن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن نسبة إنجاز ورشات عمل الوزارة في إعادة تأهيل وصيانة مجموعات التوليد في القطر بلغت نحو 30 بالمئة حتى الآن، موضحاً بدء العمل في بداية آذار الحالي.


ووعد خربوطلي المواطنين في حديثه لـ«الوطن» بأن يستقبلوا فصل صيف قادم مريح فيما يتعلق بعدد ساعات التقنين في جميع المحافظات بعد الانتهاء من جميع عمليات إعادة التأهيل التي تتم، كما كان فصل الشتاء.

وأكد خربوطلي أنّ الصيانة التي تتم في محطات التوليد، ستؤدي إلى زيادة ملحوظة في الكميات المنتجة من الطاقة المولّدة، لافتاً إلى أنّ عمليات الإصلاح مستمرة خلال ثلاثة أشهر حتى نهاية أيار القادم، مشيراً إلى أنّه منذ بدء عمليات إعادة التأهيل لمجموعات التوليد لم يطرأ زيادة في ساعات التقنين إلا بشكل طفيف جداً ولم يكن لها أي تأثير ملحوظ.
وأوضح وزير الكهرباء أن الهدف من الصيانة التي يتم إجراؤها حالياً رفع كفاءة واستطاعة محطات التوليد وللتأكّد من سلامة جميع التجهيزات لهذه المحطات، موضّحاً أنّه نتيجة الحصار الاقتصادي والحرب الجائرة على سورية التي منعت الدولة من استيراد العديد من القطع التبديلية اللازمة، تم الاستغناء عن الخبرات الأجنبية التي من المفترض أن تقوم هي بهذه الإصلاحات بخبرات محلية وطنية تقوم حالياً بإعادة تأهيل وإصلاح جميع القطع بدلاً من إتلافها لتعود إلى الخدمة من جديد، لافتاً إلى أنّ هذا الإجراء سيوفر المليارات من الليرات السورية على الدولة.
وقال: فور استلام كميات الغاز الجديدة الموعودين بها من وزارة النفط والثروة المعدنية خلال الأيام القادمة، سيؤدي ذلك إلى زيادة كميات التوليد 300 ميغا بداية نيسان القادم، موضحاً أنّ الكمية المتوقع انتاجها تحتاج إلى 1.2 مليون متر مكعب من الغاز يومياً.
وأوضح خربوطلي أنّ الوزارة لديها مجموعات توليد جاهزة للعمل حالياً في حال توافر الوقود لها باستطاعة إجمالية تصل إلى 1500 ميغا، منوهاً بأنها خارجة عن الخدمة بسبب نقص الغاز، مؤكداً أنّ زيادة كمية الغاز سيؤدي إلى زيادة كميات التوليد خلال الفترة القادمة.
وفي سياق آخر، شدد وزير الكهرباء على أهميّة متابعة موضوع الفواتير المرتفعة (وخاصة بعد ما نشرته «الوطن» الأسبوع الماضي حول الموضوع)، موضحاً أنّ الخطأ وارد عندما يكون لدى الوزارة أكثر من 5 ملايين عداد، متمنياً من أي مشترك التواصل بشكل مباشر معه «حصرياً» في موضوع الفواتير ليتم حلّها مباشرة.
يشار إلى أن وزارة النفط والثروة المعدنية قد أكّدت منذ يومين في بيان لها عن دعمها لوزارة الكهرباء بكميات من الغاز على هامش افتتاح بئري قارة 3 وصدد 9 واللذين دخلا إلى الإنتاج الفعلي بطاقة يومية تصل إلى نصف مليون متر مكعب وذلك ضمن الخطط الموضوعة من الوزارة لتأمين المشتقات النفطية «الوقود» اللازم لعمل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

 


   ( الخميس 2018/03/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 8:52 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...