-->
الثلاثاء19/3/2019
م16:43:19
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةبيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعها بعد مراسيم العفو والتسريح... تسهيلات جديدة وإقبال من الخارج والداخل السوريأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابيوزير الحرب الأمريكي يبحث مع نظيرته الفرنسية "الأمن والاستقرار" في سورياالاقتصاد والحرب الهجينة في سورية: لعبة محاور التصعيد....بقلم علي نزار الآغاقرار مفاجئ من «النقد والتسليف» يوقف قرض «سيرياكارد» إلى حين!انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيموفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيوناكتشاف ( 75 ) كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة ضمن طرود شحنحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهماستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهفريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> أهالي الجولان المحتل يؤكدون تمسكهم بأرضهم وتصديهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي

أكد أبناء الجولان السوري المحتل تصديهم لكل الممارسات التعسفية والقمعية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى سرقة أراضيهم وإقامة مشاريع استيطانية جديدة مجددين تمسكهم بانتمائهم لوطنهم الأم سورية واستعدادهم للتضحية في سبيل الحفاظ على كل شبر من الجولان المحتل.

ودعا المشاركون في الاجتماع الذي نظمته فعاليات دينية وأهلية في الجولان المحتل في خلوة مجدل شمس المحتلة اليوم إلى الوقوف صفا واحدا ضد سياسات الاحتلال لمنعها من تنفيذ ما يسمى “مشروع المراوح الهوائية” في أراضي المزارعين في التلال المحيطة بقرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا المحتلة والتي تعود ملكيتها لأبناء القرى المحتلة.

وعبر عدد من أبناء الجولان في اتصال هاتفي مع مكتب سانا بالقنيطرة عن تمسكهم بأراضيهم ومقاومتهم للممارسات الاستيطانية لسلطات الاحتلال حيث أشار يحيى شمس من أبناء بقعاثا المحتلة إلى أن المشروع يهدف إلى سرقة أراضي المزارعين تحت حجج إقامة مشاريع استيطانية جديدة تضاف إلى الانتهاكات والممارسات التعسفية بحق أملاك خاصة لأهالي الجولان ضمن سياسة الاحتلال الرامية إلى التضييق على الأهالي ومصادرة أراضيهم بالقوة.

وأكد غسان شعلان من قرية عين قنية المحتلة أن للمشروع آثارا سلبية في صحة المواطنين ونظافة البيئة ويخلق أضرارا للمزروعات والبساتين التي يعتمد عليها السكان في حياتهم ومعيشتهم.

وشدد هايل مسعود من قرية مسعدة المحتلة على رفض أبناء الجولان المشروع الجديد لسلطات الاحتلال لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد حراكا شعبيا للأهالي تعبيرا عن رفضهم القاطع للمشروع مهما كلف ذلك من ثمن.

بدوره أشار الشيخ سليمان المقت من مجدل شمس المحتلة إلى أن أهالي الجولان سيسقطون المشروع كما أسقطوا سابقا قرار الضم وغيره من الممارسات القمعية بحق أبناء الجولان المتشبثين بأرضهم وهم اليوم أكثر استعدادا للدفاع عن كل ذرة تراب من أرض الأجداد والآباء.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى إقامة مشروع استيطاني جديد من خلال تركيب 45 مروحة هوائية كبيرة لتوليد الكهرباء في الجولان المحتل والذي ستتم بموجبه مصادرة أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها للأهالي في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة المحتلة.

غسان علي



عدد المشاهدات:507( السبت 22:11:08 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 4:22 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! المزيد ...