السبت20/1/2018
ص11:14:20
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’ضربات تركية جديدة على عفرين والقوات الروسية تعيد انتشارها بمحيط المدينةكيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ أضرار مادية في عدد من المحافظات جراء الحالة الجوية السائدة- فيديوحالة الطرق العامة حتى مساء امس نتيجة الأحوال الجوية السائدة...متنبئ جوي : سرعة الرياح ستخف شدتها تدريجيا المؤسسات الفدرالية الأمريكية تتوقف عن العمل بسبب عدم التمويلموسكو تنفي انسحاب عسكريين روس من عفرين البنك الدولي: 226 مليار دولار الخسائر الاقتصادية للحرب في سورية إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق!بالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الصُّداع التركي دول أوروبا أمام سؤال محرج: ماذا نفعل بإرهابيين من مواطنينا معتقلين في دول عربية؟...د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «تشليح» و«نهب» في مناطق سيطرة «قسد» شرق نهر الفرات … وفد دبلوماسي أميركي في شمال سورية ويلتقي قادة أكراداً!

تسلل وفد من وزارة الخارجية الأميركية إلى شمال البلاد، والتقى عدداً من قادة «حزب الاتحاد الديمقراطي –با يا دا» الكردي و«حزب العمال الكردستاني»، في حين تظاهر مئات المدنيين، في مدينة منبج، في ريف حلب الشرقي، احتجاجاً على مقتل شابين تحت التعذيب في سجون «الاتحاد الديمقراطي».

وذكرت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، أن الوفد الذي ترأسه الدبلوماسي الأميركي ماكس مارتن، التقى بقيادي «با يا دا» في المنطقة، آلدر خليل، وكل من فوزي يوسف وبدران جيا كرد، اللذين جاءا من جبال قنديل معقل «حزب العمال الكردستاني» شمالي العراق.

وأثناء اللقاء، أبلغت قادة تلك الأحزاب الكردية المسؤولين الأميركيين بمطالبهم المتعلقة بـ«إقامة النظام الفدرالي في سورية»، بحسب الوكالة.
وفي وقت لاحق، انتقل الوفد الأميركي إلى منطقة عين العرب، ليلتقي فرهاد عبدي شاهين الملقب بـ«شاهين جيلو»، وهو قائد ما يسمى «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.
كما التقى الوفد الأميركي أعضاء ما يسمى «مجلس الرقة» الذي أسسه «الاتحاد الديمقراطي» للادعاء بأن محافظة الرقة خاضعة لإدارة مدنية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع إعادة إعمار الرقة التي تحولت إلى مدينة من الخراب.
تجدر الإشارة أن مارتن، مثّل الولايات المتحدة الأميركية خلال اجتماعات «أستانا» حول سورية، والتي انطلقت بمبادرة تركيا وروسيا، إلا أنه لم يشارك في الاجتماع الأخير الشهر المنصرم.
ويوم الجمعة، تظاهر مئات المدنيين في مدينة منبج، في ريف حلب الشرقي، احتجاجاً على مقتل شابين تحت التعذيب في أحد سجون جهاز الاستخبارات التابع لـ«الاتحاد الديمقراطي».
ونقلت «الأناضول» عن مصادر محلية، أن الأهالي عثروا، على جثتي الشابين حنان الجري (25 عاماً)، وعبود المحنان (23 عاماً)، اللذين كانا معتقلين لدى «با يا دا»، وعلى جسديهما آثار تعذيب، وأحدهما مقطوع الرأس.
وأوضحت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها لدواع أمنية، أن الجثتين كانتا ملقاتين على أطراف قرية قبر إيمو قرب نهر الفرات، على بعد 20 كيلومتراً شرقي منبج، وتم نقلهما إلى المستشفى الوطني في منبج.
وأضافت: إن ذوي الضحيتين تعرفوا على جثتيهما بعد نشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقع إطلاق نار بين الأهالي الغاضبين ومسلحين من الحزب وسط المدينة، وتم فض الاشتباكات من دون إصابات.
وتجمع مئات المدنيين، أمام المستشفى الوطني في منبج، ورددوا هتافات تدعو إلى خروج مسلحي «با يا دا» من المدينة، وتسليم قتلة الشابين، ونقل الجثمانين إلى مسقط رأس الضحيتين في قرى عشيرة البوبنا جنوب منبج، بحضور عدد من شيوخ العشائر في المنطقة.
وأعلن نشطاء عن إضراب عام في المدينة اليوم، تنديدا بانتهاكات مسلحي «با يا دا» بحق المدنيين.
إلى ذلك، تشهد مناطق سيطرة «قسد» شرق نهر الفرات في ريف دير الزور، حالات تشليح ونهب، وانتشار لقطاع الطرق، خاصة في ساعات الليل، إضافة إلى انتشار الابتزاز بشكل كبير، والتهمة التي يجري الابتزاز فيها هي الانتساب إلى داعش، حسبما ذكرت تنسيقيات المسلحين.
وحسبما نقل موقع قناة «المنار»، عن تلك «التنسيقيات» المعارضة، فإن أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد» شرق نهر الفرات يتجنبون الخروج من منازلهم بعد الساعة السادسة مساء، لكي لا يتعرضوا للنهب والتشليح، من قبل مجموعات تتلقى الدعم من «قسد»، ومنها ما يُنفذ بشكل فردي ويتلقى منفذوه الحماية من مسؤولين عسكريين في «قسد».
وأضافت «التنسيقيات»: إن مجموعة من «قسد»، قامت بإخراج أحد النازحين مع عائلته، قسراً من المنزل الذي كان يستأجره في ريف دير الزور الشمالي الغربي، ورمي أغراضهم خارج المنزل، بحجة أن مالك المنزل أحد مسلحي داعش، وذلك من أجل استخدام المنزل مقراً لهم.
من جانب آخر، كشف الرئيس السابق لـ«الاتحاد الديمقراطي» صالح مسلم، عن «وجود خطة لقسد للتوجه إلى محافظة إدلب» للمشاركة في حملة الجيش العربي السوري لتحرير المحافظة.
وقال مسلم، وفق ما نقلت وسائل إعلامية معارضة، عن شبكة «رووداو» الكردية: إن «سورية تحولت إلى ساحة لتصفية الحسابات بين القوى الأجنبية، وأن تلك القوى لا تريد أن تجد الأزمة السورية طريقها إلى الحل»، مشيراً إلى «وجود خطة لقوات التحالف، والقوات المحلية، للدخول إلى محافظة إدلب، وأن قوات سورية الديمقراطية تسعى للتوجه إلى إدلب».



عدد المشاهدات:582( الأحد 07:22:41 2018/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 11:05 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...