-->
الاثنين17/6/2019
م23:40:42
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافأهالي الوضيحي يروون تفاصيل المجزرة التي ارتكبها إرهابيو “جبهة النصرة” في قريتهموفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةطهران: نهج السعودية الخاطئ لم يجلب سوى الحروب والدمارالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميإلغاء امتحان الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي في مركزين بحماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليسلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

هو سمسار عقارات، أصبح رئيساً لأمريكا، فظن أن العالم أصبح يتبع لدكانه الجديد (البيت الأبيض) وبسبب توسع أعماله، اعتمد استراتيجية من شقين، الأول بيع الأوهام، والثاني التقلب الوقح، كما أنه عدّ أن عمله كلّه يجب أن يحمل على مبدأ: إن كل المتعاملين معه إما أغبياء، وإما يتظاهرون بالغباء.. إنه ترامب، يمارس السمسرة وبيع الأوهام في (دكانه الأسود) في واشنطن.


آخر صفقات الوهم، تلك التي بدأها بتغريدة عن سحب القوات الأمريكية من سورية التي أضاف إليها بهارات وقحة أخبر بها أردوغان «سورية لك»، وبغباء سياسي فج احتفل أردوغان بما اشتراه من ترامب، وفي عزّ فرحته، تلقى السلطان الموهوم انقلاب ترامب عليه، وتهديده بأنه سيدمر الاقتصاد التركي إن تعرّض لمرتزقته.. وهكذا باع ترامب الوهم لأردوغان، ثم انقلب عليه بوقاحة، وبعد ذلك، عاد ترامب لبيع أردوغان وهماً جديداً لما يسمى «المنطقة الآمنة» ومازال أردوغان يرقص احتفاءً بها، غافلاً عن إمكانية انقلاب ترامب عن هذه الصفقة المسروقة.

كان الرؤساء الأمريكيون يرددون: إن «أمريكا العظمى» تقوم بمهمة قيادة العالم من البيت الأبيض، وتحت هذا الشعار البراق، مارست أمريكا كل سياساتها، وغطت به جميع ممارساتها العدوانية تجاه الشعوب، الآن، جاء ترامب للعالم ليقول: «إن أمريكا ليست إلا دكاناً تبيع القوة والنفوذ، وإنها بياع غشاش وكذاب وغدار، تبيع لبعض دول الخليج وهم حمايتها، وبعد أن تقبض، تنقلب على هذه الدول وتتركها، تبيع أردوغان أوهاماً عن سورية ثم تنقلب عليه، وهكذا يثبت ترامب أن الوقاحة قلب استراتيجيته، وبيع الأوهام نهجها، وعلى من يريد أن يكون زبونه التحلي بالغباء اللازم.. ترامب يعلن وبوقاحة أن أميركا لا تقود العالم بل تغشّه وتعتدي على الإنسان والأرض والقيم.
وعلينا ألا ننسى أن أسلحة الوهم قد تكون مدمرة بمجانينها، ولابدّ من مواجهتها بقوة.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/01/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 9:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...