الأحد22/9/2019
ص3:54:37
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )برعاية الرئيس الأسد… المهندس خميس يفتتح الهيئة العامة لمشفى الأطفال بطرطوس بتكلفة مليار و200 مليون ليرةبالصور ...إسقاط طائرة مسيرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشماليمناورات إيرانية روسية صينية مشتركة في بحر عمان والمحيط الهندي"ثروات قبرص ملك لنا".. أردوغان يصعّد في شرق المتوسطدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إرادة أهالي الجولان المحتل تنتصر مجدداً... لا انتخابات محلية

ندين عباس | أطفال، نساء، شيوخ كانوا بالمرصاد رغم اعتداءات قوات الاحتلال بالضرب على المعتصمين وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، وصولاً إلى استخدام الأسلحة المحرمة دولياً باتجاههم، حيث أصيب البعض منهم، بعد أن طلبت إخلاء المنطقة مع التهديد بتفريقهم بالقوة... ورغم كل ذلك رفع العلم السوري عالياً ليرفرف شامخاً ومنتصراً.


ظنّ الاحتلال عندما اغتصب أرض فلسطين والجولان أن هذه الأمة لن تلد من رحم ظلمه أبطال سيسطر التاريخ حكاياتهم ومغامراتهم

مجدداً كان الجولان السوري المحتل وأهله على الموعد لردع وصد كل محاولات التطبيع مع العدو، جملةٌ واحدة كانت كفيلة للتعبير رفعها الأهالي "الجولان سورية".

قررّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراء انتخابات في قرى الجولان السوري المحتل "مجدل شمس- بقعاثا- مسعدة- عين قنية" لما يسمى "المجالس المحلية" والتي كانت قد دأبت على تعيينها بالقوة خلال السنوات الماضية وذلك خلافاً لرغبة وإرادة السكان العرب السوريين القاطنين في الأراضي السورية المحتلة حيث حددت سلطات الاحتلال موعد إجراء هذه الانتخابات اليوم الثلاثاء.

أطفال، نساء، شيوخ كانوا بالمرصاد رغم اعتداءات قوات الاحتلال بالضرب على المعتصمين واطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، وصولاً إلى استخدام الأسلحة المحرمة دولياً باتجاههم، حيث أصيب البعض منهم، بعد أن طلبت إخلاء المنطقة مع التهديد بتفريقهم بالقوة.. ورغم كل ذلك رفع العلم السوري عالياً ليرفرف شامخاً ومنتصراً.

ظنّ الاحتلال عندما اغتصب أرض فلسطين والجولان أن هذه الأمة لن تلد من رحم ظلمه أبطالاً سيسطر التاريخ حكاياتهم ومغامراتهم، لأن "ما أخذ بالقوة لا يمكن أن يسترد إلا بالقوة".

كأني بأطفال الجولان عندما يولدون فإن خلاياهم تمتزج بتراب امتزج هو أيضاً بالدماء وهاهم يرفعون يافطة كتب عليها "الجولان سورية مش ناقصها هوية" وأخرى كتب عليها "سوريين بحلف بالدم، أسقطنا قرار الضم".

لم ينجح الاحتلال منذ العام 1967 من كسر إرادة أهالي الجولان، رغم محاولاته العديدة إلا أنه في كل مرة كان يرضخ يفشل صاغراً.

لطالما كان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد يصرّح أنه لم يكن قلقاً على احتلال الأرض "لأن الأرض نحررها وإذا لم نحررها تحررها الأجيال القادمة ولكني قلق من احتلال الإرادة لأنه إذا احتلت الإرادة ليست هناك طريقة لتحرير الأرض، أما إذا بقيت الإرادة حرة فهناك طرق لتحرير الأرض".

دمشق الأم لم تبارح الجولان يوماً، بحبّها ووجدها وعملها الدؤوب لعودته إلى كنفها لتحتضنه من جديد، كانت حاضرة لتؤكد أنه جزء لا يتجزأ من أراضيها وستعمل على إعادته عاجلاً أم آجلاً، معربةً عن دعمها للمواطنين العرب السوريين في مقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي ولإجراء ما يسمى انتخابات "المجالس المحلية" غير الشرعية.

ولعل أوضح دليل على التداعيات السلبية لما جرى اليوم في مجدل شمس وبلدات الجولان على العدو، أن وسائل إعلامه تحدثت عن "أن الصورة الظاهرة هي فوز مهم للمقاطعة وللمعارضة الكبيرة من البيت لإجراء الانتخابات والتأثير الإسرائيلي في القرى الدرزية في الجولان".

الميادين


   ( الأربعاء 2018/10/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 3:41 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...