-->
الاثنين17/6/2019
م22:44:28
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافأهالي الوضيحي يروون تفاصيل المجزرة التي ارتكبها إرهابيو “جبهة النصرة” في قريتهموفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةطهران: نهج السعودية الخاطئ لم يجلب سوى الحروب والدمارالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميإلغاء امتحان الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي في مركزين بحماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليسلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

التشكيلية الألمانية أورسولا باهر تحقق أمنيتها الأخيرة بعرض لوحاتها في دمشق...(صور)

لم تكتف الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر بالوقوف إلى جانب أبناء الجالية السورية في برلين خلال الوقفات الاحتجاجية منددة معهم بما يتعرض له الشعب العربي السوري من حرب إرهابية ظالمة لكنها سعت بكل الحب الذي امتلكته لهذا الشعب أن تنقل عبر لوحاتها حقيقة ما تتعرض له سورية من عدوان وتآمر غربي لتكون امنيتها الاخيرة بعد اصابتها بمرض عضال إقامة معرض لها في قلب دمشق.


وبالفعل تحققت أمنية أورسولا مساء أمس بإقامة معرض “النهوض من الرماد” بدار الأسد للثقافة والفنون والذي جاء ثمرة تعاون بين أصدقائها ووزارتي الثقافة والسياحة فعرضت من خلاله 46 لوحة وثقت من خلالها الإرهاب الذي تعرضت له بعض المناطق السورية مظهرة تضحيات الجيش العربي السوري وشهداء الإعلام خلال 8 سنوات الماضية.

وجسدت الفنانة التشكيلية الألمانية بلوحاتها الحرب الإعلامية و تآمر الغرب على سورية ومعاناة الأهالي وليكون النصيب الأكبر من لوحاتها لشهداء جيشنا الباسل لتحمل لوحاتها عناوين واضحة بهدف إيصال رسائل صريحة لشعبها وللغرب وتكشف لهم وعبر مواطنة المانية ما شاهدته من ظلم وكذب ممنهج على سورية.

ومن العناوين التي حملتها اللوحات الـ46 في المعرض “معركة تدمر” و “معاناة الأهالي والحرب” ولم تنس شهيدة الإعلام السوري يارا عباس فكان لها لوحة بعنوان “يارا عباس الحقيقة تموت أولا” وتحدثت عن حلب “بستان القصر” وعن مقبرة الشهداء “نبل والزهراء” في ريف حلب الشمالي وتكلمت بلوحاتها عن الصحافة الداعمة للإرهاب وفي إحدى اللوحات جسدت المشهد الكامل للهجمة العدوانية والحرب على سورية وكان لمشفى الكندي وشهداء مطار أبو الظهور العسكري النصيب الأكبر في لوحاتها.

وتحدثت أورسولا بلغة الغرب حيث جسدت بإحدى لوحاتها ضيوف ميركل المتآمرين على سورية والداعمين للإرهاب

وفي لوحة أخرى تناولت “اجتماعا دوليا في باريس يدعم القتلة والإرهابيين في سورية”.

وتخلل المعرض لوحات تتحدث عن نهاية الحرب والنهوض من الرماد وتكلمت عن السلام بلوحة “سورية الحبيبة” و “استراحة محارب”.

وفي تصريح صحفي ورغم صعوبة نطقها وجهت أورسولا رسالة إلى الشعب السوري قالت فيها:”أنتم انتصرتم أيها السوريون لأنكم على حق وأنا قدمت إليكم لأنني أحبكم وضعي الصحي صعب وإذا وافتني المنية هنا وصيتي أن أدفن في تراب سورية لأنها بلد الشهداء”.

يذكر أن معرض الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر “النهوض من الرماد” يستمر لغاية الـ11 من الشهر الحالي في صالة المعارض بدار الأسد.

 

 

رشا محفوض - سانا


   ( الأربعاء 2018/10/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 9:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...