الأربعاء21/8/2019
م18:27:31
آخر الأخبار
البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبياليمن..القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة "إم كيو 9" بصاروخ مطور محلياإصابة طفلين شقيقين نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزورمؤسسة الخطوط الحديدية: 34 رحلة يومياً إلى معرض دمشق الدوليشويغو يشيد بما أنجزه مركز نزع الألغام الروسي في سوريارغم الرسائل المشفرة.. تركيا مجبرة على الانسحاب من إدلب ترامب: سنرسل أسرى "داعش" إلى بلادهم إذا لم تستعدهم أوروباترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالمالذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار" المركزي" وافق على رفع سقوف القرض السكني إلى 15 مليون ليرة(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليبتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا1268 طالبا يشاركون في اختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقالجيش السوري يحرر مدينة خان شيخون ويواصل تأمين المنطقةمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبالبطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكري«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطه"السرير التلفزيوني" صار حقيقةشركات صينية توجه ضربة قاصمة لـ" واتساب " و" فيسبوك ماسنجر "عن الفرق بين معركة إدلب والمعارك السابقة بقلم حميدي العبداللهسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لقاء وزيري خارجية سورية والبحرين هل هو لقاء عابر؟ ....حميدي العبدالله

من حيث الشكل لا بدّ من القول إنّ اللقاء كان لقاءً عابراً، ولا يمكنه أن يتخطى المجاملات الاجتماعية بالنسبة لوزيرين يعرفان بعضهما جيداً لأنهما مكثا في منصبيهما لفترة طويلة، وكانت بينهما لقاءات كثيرة قبل بدء الحرب التي شنّت على سورية.


وسيكون من الصعب من هذه الناحية الشكلية اعتبار لقاء في ممرّ صدف أن تزامن مرور الوزيرين فيه، بأنه لقاء يحمل دلالات سياسية.

لكن هذا في الشكل، وربما يكون هذا هو توصيف الواقعة بالنسبة لوزير خارجية سورية وأنّ ما جرى لا يتعدّى ذلك.

لكن إذا أخذ بعين الاعتبار التوضيح الذي صدر على لسان وزير خارجية البحرين فإنّ اللقاء لم يكن عابراً وربما جرى التخطيط له ليكون عابراً من قبل وزير خارجية البحرين لدفع أيّ حرج، أو للإيحاء بعدم تقديم تنازل لمصلحة سورية، وبالتالي كان المطلوب أن يتمّ إخراج اللقاء على هذا النحو.

وزير خارجية البحرين في سياق توضيحه للقاء العابر قال «هذا اللقاء لم يرتب له مسبقاً» ولكنه استدرك قائلاً في حوار خاص مع قناة «العربية» السعودية: «إنّ لقاءه مع المعلم كان ضمن الحراك العربي لحلّ الأزمة في سورية»، إذاً اللقاء لم يكن عابراً وقد جرى التخطيط له، بمعزل عن شكل إخراجه، في «إطار الحراك العربي لحلّ الأزمة السورية». يضيف وزير خارجية البحرين بعبارات واضحة لا غموض فيها على الإطلاق «أنّ الأراضي السورية يجب أن تعود إلى سيطرة الحكومة السورية».

لا شكّ أنّ هذا موقف جديد، والأرجح أنّ موقف البحرين لا يعبّر عن سياستها بمفردها إزاء سورية، فالبحرين أقرب الحلفاء الخليجيين للمملكة العربية السعودية، ولم يعرف عنها تمايزها عن سياسة المملكة العربية السعودية، مثل عُمان والكويت، وبالتالي لا يمكن الادّعاء بأنّ موقف وزير خارجية البحرين لم يكن منسّقاً مع حكومة السعودية، ربما ما تستطيع أن تقوم به البحرين الآن باتجاه سورية لا تستطيع القيام به السعودية لأسباب كثيرة، ولكن من الصعب الاستنتاج أنّ موقف البحرين لم يكن منسقاً مع الرياض، وبالتالي يعبّر عن موقف خليجي، وربما عربي ودولي جديد من سورية، إذ لوحظ أنّ كلمة وزير خارجية المملكة العربية السعودية في الجمعية العامة للأمم المتحدة عادل الجبير ركّزت في الشأن السوري على الحلّ السياسي، ولم تتطرق إلى قضايا أخرى اعتاد الجبير على الجهر بها أمام كلّ منبر إعلامي أو دولي يجري فيه التطرّق إلى الأوضاع في سورية.

البناء


   ( الخميس 2018/10/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2019 - 5:03 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...