الأربعاء21/8/2019
م13:22:35
آخر الأخبار
البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبياليمن..القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة "إم كيو 9" بصاروخ مطور محلياشويغو يشيد بما أنجزه مركز نزع الألغام الروسي في سوريارغم الرسائل المشفرة.. تركيا مجبرة على الانسحاب من إدلبشكوك تركية بوعود الأمريكيين حول "المنطقة الآمنة"الجعفري: ضرورة إلزام الولايات المتحدة وحلفائها بإنهاء وجودهم العسكري اللاشرعي على أراضي سوريةترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالمبومبيو يتوعد بمنع ناقلة النفط الإيرانية من تسليم حمولتها إلى سوريا بكل السبلالذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار" المركزي" وافق على رفع سقوف القرض السكني إلى 15 مليون ليرة(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليبتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهاخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرالجيش السوري يحرر مدينة خان شيخون ويواصل تأمين المنطقةمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبالبطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكري«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير مرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطههذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"السرير التلفزيوني" صار حقيقةشركات صينية توجه ضربة قاصمة لـ" واتساب " و" فيسبوك ماسنجر "عن الفرق بين معركة إدلب والمعارك السابقة بقلم حميدي العبداللهسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رسائل صواريخ الحرس الثوري شرق الفرات ...بقلم حميدي العبدالله

طبقاً لعدد كبير من المحللين والمتابعين فإنّ الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري ضدّ مواقع للتكفيريين في منطقة شرق الفرات،


 لا تمثل فقط رداً حازماً وهجومياً على الاعتداءات الإرهابية وعدم الاكتفاء فقط باليقظة ومطاردة الخلايا النائمة داخل إيران، بل ملاحقة الإرهابيين إلى ملاذاتهم الآمنة، وهذه العملية الثانية للحرس الثوري التي تمثل رداً هجومياً على نشاطات الإرهابيين التي تستهدف إيران، إذ تمثلت العملية الأولى بتوجيه ضربة صاروخية لمواقع مسلحين أكراد كانوا قد هاجموا مواقع للقوات الحكومية داخل إيران من شمال العراق.


ويبدو أنّ منفذي هجوم الأهواز، ومشغليهم انطلقوا من منطقة شرق الفرات عبر الأراضي العراقية وشنّوا هجومهم على العرض العسكري في مدينة الأهواز وتسبّبوا باستشهاد وجرح عشرات المدنيين والعسكريين.

الرسالة الأهمّ في هذه الضربة الصاروخية شرق الفرات موجّهة بالدرجة الأولى للولايات المتحدة التي تتحمّل المسؤولية الأولى عن كلّ اعتداء يقع في إيران، بغضّ النظر عن الجهة التي نفذت هذا الاعتداء. فالمنطقة التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري في شرقي الفرات تقع بشكل أو بآخر تحت سيطرة القوات الأميركية أو بالقرب منها وهي التي وفرت ملاذات آمنة للإرهابيين والتكفيريين لشنّ هجمات داخل إيران مستفيدة من سيطرتها على مناطق واسعة من الحدود والأراضي العراقية، مفاد رسالة صواريخ الحرس الثوري على منطقة شرق الفرات موجّهة للقوات الأميركية، تريد هذه الرسالة إفهام المسؤولين الأميركيين أنّ قواتهم، ليس في الخليج والعراق ومياه البحر الأحمر ومضيق هرمز، تحت رحمة الصواريخ الإيرانية، بل وأيضاً في سورية حيث تنتشر القوات الأميركية.

بعبارة أخرى إذا اعتدت الولايات المتحدة أو قواتها الموجودة في سورية على القوات الإيرانية التي تدعم الجيش السوري في حربه على الإرهاب، فإنّ إيران قادرة على الردّ بقوة وحزم وتعريض القوات الأميركية للخطر في سورية، إضافة إلى مواقعها الأخرى في المنطقة.

رسالة أخرى تحملها صواريخ الحرس الثوري موجهة إلى حكومة العدو الصهيوني مفادها: إذا تماديتم باعتداءاتكم على القوات الإيرانية في سورية، وسقط شهداء وجرحى من هذه القوات، فإنّ إيران عبر صواريخها البالستية، وليس فقط حلفاؤها في منظومة المقاومة قادرة على الردّ والاقتصاص.

بكلّ تأكيد رسالة صواريخ الحرس الثوري هذه المرة، كما رسالتها في شمال العراق قبل أسابيع، تؤكد لكلّ من يراهن على الولايات المتحدة في حمايته أنّ رهانه خاسر وسيدفع الثمن غالياً إذا استمرّ في حساباته الخاطئة.

البناء


   ( الأربعاء 2018/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2019 - 12:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...