-->
الاثنين17/6/2019
ص0:33:58
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

كاتب بريطاني: مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية تشبه ادعاءات وجود أسلحة دمار شامل بالعراق

حذر الكاتب البريطاني بيتر هيتشنز من أن الحكومة البريطانية ومن خلال ما عرضه إليستر بيرت وزير الدولة البريطانى لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي تفكر في الذهاب للحرب ضد سورية دون الاستناد إلى مبررات قانونية أو أخذ موافقة البرلمان.


وقال الكاتب في مقال له في صحيفة ديلي ميل البريطانية راجعت في الماضي العديد من ادعاءات استخدام الغاز السام من قبل الجيش السوري ومن خلال قراءة تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بعناية وجدت أن المنظمة لم تذهب إلى موقع الهجوم المزعوم بالغاز في خان شيخون في نيسان 2017 والذي كان ذريعة لهجوم صاروخي أمريكي على سورية كما أنني وجدت أنه لا يوجد تسلسل موثوق لحجز الادلة التي يفترض أنها مأخوذة من هذا الموقع موضحا أن هذا أمر حيوي يمكنه وحده أن يكتشف ما حدث ومن يقع عليه اللوم.

وأضاف إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بموجب قواعدها الخاصة لم تستوف الشروط اللازمة لإجراء تحقيق موثوق به لكن هذا لم يمنع دعاة الحرب والحكومات التي أرادت مهاجمة سورية من استغلال هذه الذرائع لشن ضربة على هذا البلد.

وأشار هيتشنز إلى أنه وبعد تلك المزاعم جاء الهجوم المفترض بالغاز على دوما بالقرب من دمشق في السابع من نيسان الماضي وتبعه أيضا اعتداء أمريكي وبريطاني وفرنسي على سورية مشددا على ان تقرير بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي توجهت الى دوما خلص إلى أنه لم يتم اكتشاف أي عوامل لغازات سامة أو منتجات متحللة كما بين ان سورية لم تمنع الوصول إلى الموقع.

وتابع الكاتب إنه من الواضح أن تقرير دوما الدقيق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي ذكر بشكل هامشي في وسائل الإعلام الغربية كان غير ملائم لأولئك الذين يريدون ذريعة لهجوم جديد على سورية لذا ومرة أخرى كان هناك تقرير منافس من قبل أشخاص لم يذهبوا بالفعل إلى دوما.. وعلى الرغم من ذلك يدعون أن لديهم عددا كبيرا من الأدلة على أن الحكومة السورية استخدمت الغاز السام هناك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت خلال الاسابيع الماضية عن معلومات مؤكدة نقلتها عن مصادر أهلية فى ادلب تثبت قيام المجموعات الارهابية بتصوير مشاهد لهجوم كيميائى مفبرك فى المحافظة بمشاركة قنوات اعلامية شرق أوسطية وأمريكية تمهيدا لعرضها على وسائل الاعلام محذرة فى الوقت نفسه من احتمال ارتكاب المجموعات الارهابية مجزرة حقيقية بحق المدنيين فى ادلب بغية اتهام الجيش العربى السورى بارتكابها لتبرير عدوان يدور التحضير له فى أروقة البيت الابيض ووزارات دفاع وأجهزة استخبارات حلفائها من الدول المعادية للدولة السورية وشعبها.

وأشار الكاتب إلى أن كل ما نراه من ادعاءات ومزاعم تجاه سورية يشبه إلى حد كبير ادعاءات وجود “أسلحة الدمار الشامل” في العراق والتي استخدمت كذرائع لتوريط الشعبين البريطاني والأمريكي في حرب كارثية وكذلك ادعاءات الاغتصاب الجماعي والمجازر غير المثبتة والتي كانت ذريعة لهجوم رئيس الحكومة السابق ديفيد كاميرون الكارثي على ليبيا.

ولفت الكاتب إلى أن هاتين الحربين خلفتا معا موجات عارمة من المهاجرين من آسيا وأفريقيا إلى أوروبا وأدتا أيضا إلى ظهور الإرهاب ومع ذلك فإن أولئك المسؤءولين عن مثل هذه الكوارث لا يتعلمون ويستمرون في استغبائنا.

ودعا هيتشنز الحكومة البريطانية إلى عدم التورط في مثل هذه الفوضى الخطيرة والتي قد تتسبب في أسوأ وأوسع حرب على مدى عقود في الشرق الأوسط يمكن أن تجلب المزيد من الخراب والدمار.


   ( الاثنين 2018/09/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 10:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...