-->
الأربعاء19/6/2019
ص5:19:29
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهماحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداففشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةتنظيم(القاعدة) ينفذ أول هجوم بعد انضمامه إلى غرفة العمليات التركية بريف حماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي""ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"ما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

طريق حرير جديد يربط الغرب بالشرق.. ووسام عز لكل من يحطّ رحاله في دمشق

د. يسرى المصري: عندما تحيط بك و«حواليك» الأنواء والعواصف من كل مكان وتهاجمك قوافل الظلام بهدف عزلك عن العالم ثم تكتب الدعوات وترسل المراسيل, فيزورك في عقر دارك 48 دولة عربية وأجنبية وعدد كبير من الشركات والفعاليات التجارية والصناعية بحضور رسمي محلي وعربي ودولي يتقدمه راؤول خادجيمبا رئيس جمهورية أبخازيا, فماذا يعني ذلك؟ غير أن عزّ الشرق أوله دمشق.. وما هو بشعار لكنه عين الحقيقة .


لم يكن الاهتمام الحكومي بمعرض دمشق الدولي يأتي من فراغ, فالمعرض بوابة تواصل واتصال ونافذة للترويج للمنتجات والسلع الوطنية وللدول المشاركة بصفة رسمية أو عبر شركات خاصة والرؤية في المستقبل حسبما أكده رئيس الوزراء عماد خميس في حفل الافتتاح أن معرض دمشق الدولي سيتحول تدريجياً إلى طريق حرير جديد يربط الشرق بالغرب, حاملاً ثقافات المنطقة وحضارتها إلى كل أرجاء المعمورة.

واليوم باتت عناوين الاستثمار واضحة، بدءاً من صناعة الاسمنت التي تراجع إنتاج سورية منها بسبب الحرب إلى 4 ملايين طن بعد أن كان قبلها 8 ملايين طن, مع مراعاة أن سورية بحاجة الآن إلى 15 مليون طن وخلال خمس سنوات إلى 25 مليون طن ما يعني أن الأبواب مشرعة على مصراعيها للاستثمار والمشاركة مع الشركاء المحليين أو الدول الصديقة.ولعلها المرة الأولى التي يصرّح بها عن كنز جديد في سورية وهو صناعة السيليكون الثروة المهمة جداً التي تمتلكها سورية والتي تضاهي في نقائها السيليكون الموجود في نيفادا, ويذكر هنا أنّ سورية تمتلك ثروة مهمة من مادة السيليكون التي تستخدم في صناعة الكمبيوترات.أضف إلى ذلك, صناعة الأسمدة التي تحتاجها سورية وأيضا الصناعات الكيماوية وعلى القائمة مشاريع الجسور والطرق والسكك الحديدية ومشاريع النقل والشحن الجوي والبحري. ومشاريع البنى التحتية في مجال الكهرباء ومشاريع الصناعات المعتمدة على الفوسفات وأيضا البازلت المتوفرين بكثرة في سورية.
والحديث لا يتوقف عند المشاريع الصناعية, فالمطلوب أكثر من ذلك وهناك دعوة تتحدث عن حاجة سورية لإنشاء مصارف مشتركة تقليدية واستثمارية وإحداث جامعات ومعاهد تقانة إلى جانب استثمارات في قطاع النفط والغاز.
كل هذا الترحيب وهذه الدعوات تستحق أن تكون وسام عز لكل من يحطّ رحاله في دمشق.

"تشرين"


   ( الاثنين 2018/09/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 9:59 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...