الأربعاء18/9/2019
م23:48:27
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قصر زين العابدين في أنخل شاهد آخر على إجرام وظلامية الإرهابيين ورعاتهم(صور)

درعا-سانا | استهدفت التنظيمات الإرهابية منذ بدء عدوانها على سورية مدعومة من دول معادية للسوريين ودولتهم الشواهد التاريخية الأثرية التي تحكي حضارة وعراقة أصحاب الأبجدية الأولى التي شكلت منارة الإنسانية وأساس تقدمها.


قصر زين العابدين في أنخل الذي يعود تاريخه إلى نهاية القرن الثاني للميلاد وبداية القرن الثالث هو شاهد آخر يضاف إلى المئات من المواقع والمدن الأثرية التي تروي بصمت حجم الإرهاب الذي تعرض له الإرث الإنساني في أرض أم الحضارات.

القصر تحفة فنية بنيت من بازلت حوران الأسود القاسي يتميز بكثرة قناطره وجمال زخارفه ومخططه الفريد وهو كما وصفه الاثاريون أجمل قصور العالم الروماني على الإطلاق ومثال حي على الأبنية الريفية التي بقيت محافظة على شكلها الأصلي إلى حد ما.

التنظيمات الإرهابية التي انتشرت في المنطقة على اختلاف مسمياتها لم تخف وجهها الأسود وفكرها الظلامي التخريبي ودورها الوظيفي الذي نفذته بشكل ممنهج وهو تخريب وسرقة الاثار خدمة لكيان العدو الصهيوني حيث عملوا لأكثر من خمس سنوات ونيف على الحفر والتنقيب العلني في مختلف قاعات قصر زين العابدين وطال ذلك أرضيته وجدرانه وبعضا من نقوشه.

ياسين الزامل رئيس مجلس مدينة انخل تحدث لمراسلة سانا بعد جولة في القصر وثقت فيها كاميرا سانا أثار التخريب الذي تعرض له موضحاً أن المجموعات الإرهابية التي انتشرت في مدينة أنخل اعتدت على محتوياته وعبثت وخربت بنيته الأثرية وسرقت العديد منها.

الدكتور محمد النصر الله رئيس دائرة أثار درعا أشار إلى أن قصر زين العابدين هو من المواقع الأثرية التي تعرضت للتخريب والتدمير لافتاً إلى ان الدائرة ستلحظ في خطتها إعادة تأهيل القصر وترميمه.

من جانبه وافي الدوس رئيس دائرة المباني في دائرة الأثار بين أن القصر مسجل على لائحة التراث الوطني منذ عام 1968 وستعمل الدائرة على إعادته قبلة للسياح كما كان سابقاً.

عملت التنظيمات الإرهابية على تخريب وتدمير وسرقة المواقع الاثرية والمدن المسجلة على لائحة التراث العالمي وغيرها على امتداد الجغرافيا السورية وذلك في سلوك عدواني ممنهج ومدروس بالاعتماد على خبراء اجانب دخلوا إلى البلاد بحماية وتنسيق من الإرهابيين في محاولة يائسة لاستكمال مشروع أعداء سورية الهادف إلى طمس حضارة سورية التي شكلت ولا تزال منارة للعالم القديم والحديث.


   ( الثلاثاء 2018/08/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 9:18 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...