-->
الاثنين24/6/2019
ص8:47:56
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيندبلوماسي سعودي: زمن الحرب مع (إسرائيل) انتهى واستقبال (الإسرائيليين) في السعودية مسألة وقتاجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت"ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهممجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةعملية تخريبية تستهدف خطوط المرابط النفطية في بانياس…والورشات المختصة تقوم بإصلاح الأضرارماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانرمايات مركزة ضد تحركات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماةبأسلوب حرب الاستنزاف ... الجيش يوسع محاور الاستهداف إلى ريف حلبسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟صاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاويةمعركة تحرير إدلب… والخيارات التركية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

قصر زين العابدين في أنخل شاهد آخر على إجرام وظلامية الإرهابيين ورعاتهم(صور)

درعا-سانا | استهدفت التنظيمات الإرهابية منذ بدء عدوانها على سورية مدعومة من دول معادية للسوريين ودولتهم الشواهد التاريخية الأثرية التي تحكي حضارة وعراقة أصحاب الأبجدية الأولى التي شكلت منارة الإنسانية وأساس تقدمها.


قصر زين العابدين في أنخل الذي يعود تاريخه إلى نهاية القرن الثاني للميلاد وبداية القرن الثالث هو شاهد آخر يضاف إلى المئات من المواقع والمدن الأثرية التي تروي بصمت حجم الإرهاب الذي تعرض له الإرث الإنساني في أرض أم الحضارات.

القصر تحفة فنية بنيت من بازلت حوران الأسود القاسي يتميز بكثرة قناطره وجمال زخارفه ومخططه الفريد وهو كما وصفه الاثاريون أجمل قصور العالم الروماني على الإطلاق ومثال حي على الأبنية الريفية التي بقيت محافظة على شكلها الأصلي إلى حد ما.

التنظيمات الإرهابية التي انتشرت في المنطقة على اختلاف مسمياتها لم تخف وجهها الأسود وفكرها الظلامي التخريبي ودورها الوظيفي الذي نفذته بشكل ممنهج وهو تخريب وسرقة الاثار خدمة لكيان العدو الصهيوني حيث عملوا لأكثر من خمس سنوات ونيف على الحفر والتنقيب العلني في مختلف قاعات قصر زين العابدين وطال ذلك أرضيته وجدرانه وبعضا من نقوشه.

ياسين الزامل رئيس مجلس مدينة انخل تحدث لمراسلة سانا بعد جولة في القصر وثقت فيها كاميرا سانا أثار التخريب الذي تعرض له موضحاً أن المجموعات الإرهابية التي انتشرت في مدينة أنخل اعتدت على محتوياته وعبثت وخربت بنيته الأثرية وسرقت العديد منها.

الدكتور محمد النصر الله رئيس دائرة أثار درعا أشار إلى أن قصر زين العابدين هو من المواقع الأثرية التي تعرضت للتخريب والتدمير لافتاً إلى ان الدائرة ستلحظ في خطتها إعادة تأهيل القصر وترميمه.

من جانبه وافي الدوس رئيس دائرة المباني في دائرة الأثار بين أن القصر مسجل على لائحة التراث الوطني منذ عام 1968 وستعمل الدائرة على إعادته قبلة للسياح كما كان سابقاً.

عملت التنظيمات الإرهابية على تخريب وتدمير وسرقة المواقع الاثرية والمدن المسجلة على لائحة التراث العالمي وغيرها على امتداد الجغرافيا السورية وذلك في سلوك عدواني ممنهج ومدروس بالاعتماد على خبراء اجانب دخلوا إلى البلاد بحماية وتنسيق من الإرهابيين في محاولة يائسة لاستكمال مشروع أعداء سورية الهادف إلى طمس حضارة سورية التي شكلت ولا تزال منارة للعالم القديم والحديث.


   ( الثلاثاء 2018/08/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 7:54 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...