السبت24/8/2019
م16:4:28
آخر الأخبار
مجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةإصابة 39 عاملا بحادث تسرب غاز بمصنع في السعوديةالخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعوديواشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبالنظام التركي يعلن بدء عمل مركز العمليات المشترك بشكل كاملقائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهرمسؤول عراقي يعلن موعد فتح معبر القائم- البوكمال بين سورية والعراقانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محلينجمة تركية يذبحها طليقها امام ابنتهما..حادثة تهزّ تركيا سورية تستدرج صديقتها القاصر ليغتصبها 3 شبان في برلينمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوفد عسكري للاحتلال التركي يضم ضباطاً يدخل إدلبانفجار سيارة مفخخة وسط إدلبوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهاالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصل عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فتح الحدود الأردنية

لم يعد ثمّة فاصل طويل يحول دون تمكّن الجيش العربي السوري من تأمين الظروف المناسبة لفتح معبر نصيب على الحدود مع الأردن، بعد سنوات من خضوعه للجماعات المسلحة وتشكيله منفذاً لتمويل وتسليح هذه الجماعات من العمق الأردني، حيث غرف العمليات الأميركية السعودية الإسرائيلية.


الجانب العسكري من العملية قيد التحقيق والمناخ السياسي سبقه في التهيؤ بضغط الحاجة الأدرنية المتعددة الجوانب اقتصادياً تحت تأثير الأزمات الخانقة وأهمية طريق الترانزيت التي تمثلها البضائع الواردة عبر سورية بداية من طريق لبنان إلى الخليج، ولاحقاً من بوابة تركيا الأوروبية إلى الخليج، وأمنياً في تفادي المزيد من التمدّد والتوسع للجماعات الإرهابية في العمق الأردني. وقد نمت تحت عنوان مجموعات دعم الجماعات المسلحة السورية، وسياسياً في التأقلم مع متغيرات جعلت الإسرائيلي الحليف الأقوى يسلم بانتصارات الجيش السوري ويسعى للتأقلم مع الواقع الجديد.


أسابيع إضافية ربما تكون ضرورات عسكرية وأمنية ولوجستية وسياسية لتنسيق خطوات فتح المعبر الحدودي الرئيسي بين سورية والأردن وستليه أسابيع وربّما شهور، لكن قليلة، ليتكرّر المشهد على الحدود السورية التركية بعدما يتسلّم الجيش السوري طريق حماة حلب الدولي وصولاً إلى الحدود.

العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل الحرب على سورية صارت حاجة مّن أشعلوا هذه الحرب بعد يأسهم من الفوز بها وخوفهم من أن تكون تداعيات مواصلتها أشد تسبباً بالقلق.

البناء


   ( الجمعة 2018/07/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/08/2019 - 3:57 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...