-->
الأحد16/6/2019
ص1:13:32
آخر الأخبار
هجوم واسع لسلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهااندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السورية سبوتنيك : إرهابيي إدلب استهدفوا طائرة سوخوي بصاروخ زودتهم به تركيابوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومإدلب في مهبّ رياح أس -400 و أف - 35....بقلم حسني محلي«إدلب» معركةُ كسرِ الأحادية الأميركية! ....بقلم د. وفيق إبراهيمبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسثوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونوسائل جديدة للسيطرة على كمية السكريات في الأطعمةأطعمة يساعد تجنبها في التخلص من دهون البطن!زهير قنوع في المختار : فخور بماحققه معتصم النهار وخالد القيش وأخجل من متابعة مسلسلي على التلفزيون السوريخالد القيش.. نحن بحاجة إلى ورق والناس لا ترحملهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يومياصدمة من "آبل" لمستخدمي آيفون الجديد (صورة)شاهد.. روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان!موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

لماذا عطّلت الولايات المتحدة تسوية الجنوب؟ ....حميدي العبدالله

عشية بدء الجيش السوري لعمليته العسكرية لتحرير المنطقة الجنوبية أعلنت كلّ من روسيا وبعض المسؤولين الصهاينة عن التوصل إلى اتفاق يجنّب المنطقة معركة عسكرية مثل المعركة التي بدأت الآن. وتتضمّن التسوية انتشار الجيش العربي السوري في المنطقة وتسوية أوضاع المسلحين الذين يرغبون بالتسوية، وترحيل من يرفضون التسوية إلى منطقة إدلب.


لكن عندما سُئل وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن هذه التسوية قال في مؤتمره الصحافي لا تصدّقوا أيّ شيء حول التسوية قبل أن تشهدوا تفكيك قاعدة التنف.

بعد هذا التصريح انحسرت التصريحات المتفائلة بشأن التسوية في منطقة الجنوب، وحلّ محلها توجيه التحذيرات وتبادل التحديات، واشنطن حذرت الجيش السوري وروسيا، والجيش السوري أعلن تصميمه على خوض المعركة وحشد القوة اللازمة بما في ذلك التحسّب لتدخل عسكري أميركي أو إسرائيلي.

واضح أنّ الولايات المتحدة كانت موافقة على التسوية طالما أنّ هذه التسوية لا تتحدّث عن تفكيك القاعدة العسكرية الأميركية في التنف، حيث تؤدّي هذه القاعدة دوراً حيوياً في قطع شريان تواصل رئيسي بين سورية والعراق، وتوفر ملاذاً آمناً لجماعات إرهابية، بما في ذلك جماعات من داعش تشنّ هجمات متوالية على القوات السورية بهدف الضغط على الدولة السورية لقبول الإملاءات الأميركية.

يبدو أنّ الولايات المتحدة عطّلت التسوية لكي لا تفكك قاعدتها العسكرية، وبالتالي قبلت خيار انتشار الجيش السوري بالقوة في المنطقة الجنوبية، واختارت أسلوباً في التعامل مع هذا الواقع ينطلق من قاعدة «دفع الضرر الأعلى بالضرر الأدنى». الضرر الأعلى هو انتشار الجيش العربي السوري من دون قتال في المنطقة الجنوبية وتفكيك قاعدة التنف الحيوية بالنسبة للسياسة الأميركية في سورية والعراق، وعلى مستوى المنطقة.

أما الضرر الأدنى فيتمثل بسيطرة الجيش السوري على المنطقة الجنوبية، ولكن مع استمرار احتفاظ الولايات المتحدة بقاعدة التنف. ويبدو أنّ هذه هي الحسابات التي تفسّر عدم تدخل الولايات المتحدة لمصلحة مسلحي الجنوب، وبعث رسالتها الشهيرة التي تطلب منهم عدم توقع الحصول على دعم عسكري مباشر من القوات الأميركية، وحصر معركة الجيش الأميركي بالدفاع عن قاعدة التنف في حال اقتربت منها القوات السورية.
البناء


   ( الجمعة 2018/06/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 1:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم "زواج السياح".. هذه مفاجأة هولندا لزوارها بسبب شدة جمالها.. شرطي عاشق يحرر مخالفة لفتاة في الطريق العام فماذا حدث له؟ الأمن الفدرالي الروسي ينقذ الرئيس الصيني من السقوط آخرها باندا.. إليك بعض هدايا الزعماء والمشاهير لبوتين المزيد ...