-->
الأحد16/6/2019
ص1:6:36
آخر الأخبار
هجوم واسع لسلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهااندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السورية سبوتنيك : إرهابيي إدلب استهدفوا طائرة سوخوي بصاروخ زودتهم به تركيابوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومإدلب في مهبّ رياح أس -400 و أف - 35....بقلم حسني محلي«إدلب» معركةُ كسرِ الأحادية الأميركية! ....بقلم د. وفيق إبراهيمبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسثوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونوسائل جديدة للسيطرة على كمية السكريات في الأطعمةأطعمة يساعد تجنبها في التخلص من دهون البطن!زهير قنوع في المختار : فخور بماحققه معتصم النهار وخالد القيش وأخجل من متابعة مسلسلي على التلفزيون السوريخالد القيش.. نحن بحاجة إلى ورق والناس لا ترحملهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يومياصدمة من "آبل" لمستخدمي آيفون الجديد (صورة)شاهد.. روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان!موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

في ذكرى يومه… الأسير السوري شعلة لا تنطفئ على درب التحرر

دمشق-سانا | “من قاوم نال حريته.. ولا يضيع حق وراءه مطالب” حقيقة أيقنها أبناء الجولان السوري المحتل منذ اغتصابه من قبل كيان الاحتلال الصهيوني عام 1967 وبقيت حاضرة مع اعتقال المئات من أبناء سورية المقاومين وزجهم في السجون والقيام بأبشع الممارسات الإجرامية اللاإنسانية بحقهم والتي كانت سبباً في إصرارهم على أن يكونوا على مر السنوات مخلصين للوطن والقضية وشعلة لا تنطفئ على درب التحرر.

 

كل القوانين والأعراف الدولية لم تمنع الكيان الصهيوني من استخدام أشنع الممارسات بحق الأسرى السوريين والعرب الموجودين في سجونه والتي تعددت بين التفتيش العاري للأسرى والمحاربة بالطعام واستخدام أجسادهم حقولاً للتجارب الطبية وتجريب العقارات الطبية عليهم وعدم مراعاة أي آثار خطرة قد يتركها الدواء على أجسادهم المنهكة من ويلات السجن لسنوات طويلة.

اليوم ومع ذكرى الأسير السوري التي تصادف الـ 21 نيسان من كل عام يستذكر المناضلون السوريون وغيرهم من الشرفاء العرب ممن قضوا حقباً تحت نير الاحتلال إجرام الكيان الصهيوني بحقهم حيث تحدث رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس في تصريح خاص لـ سانا عن العديد من تلك الممارسات الوحشية واللاإنسانية ومنها استخدام القوة المسلحة في تفتيش الأسرى ومنع ذويهم من إدخال الأدوية الضرورية لأبنائهم مضيفاً: “لا يسمحون بملاقاة الأهل دون وجود حاجز زجاجي بين الأسير وذويه ومسألة ضم الأم لابنها من الحالات الخيالية في معتقلات الاحتلال”.

وتشكل ذكرى الأسير السوري والتي تتزامن مع ذكرى الأسير الفلسطيني مناسبة للمقاومين في سورية والوطن العربي لإقامة الفعاليات والندوات والاعتصامات أمام سفارات العالم والمقرات الدولية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال وتحريك المحافل الدولية لإجبار الاحتلال على معاملة الأسرى بما تنصه القوانين والأعراف الدولية.

فمن قرى الجولان السوري المحتل من مجدل شمس إلى بقعاثا إلى مسعدة والغجر وعين قنية وغيرها من البلدات اعتقل الاحتلال الصهيوني خمس سكان الجولان السوري منذ سنوات طويلة فمنهم من تحرر على مدى السنوات الماضية ومنهم ما زال رهن هذا الاعتقال التعسفي لكنهم من داخل تلك السجون يثبتون إلى اليوم أنهم قرابين تضحية على عتبة الوطن وشرف للأمة وكرامتها كما وصفهم الأسير المحرر اليونس.

واعتبر اليونس أن الأسرى السوريين وزملاءهم العرب في سجون الاحتلال منارة للأجيال القادمة للاهتداء إلى طريق الحرية والاستقلال منوها بتضحيات وصمود أسرى الجولان المحتل الذين أثبتوا تمسكهم بعروبة الأرض والهوية العربية السورية رغم كل أفعال العدو الإجرامية بحقهم إلى الآن وعلى رأسهم عميد الأسرى السوريين صدقي المقت والأسيران الشهيدان هايل أبو زيد وسيطان الولي.

ومن داخل تلك القضبان أرسل الأسرى السوريون خلال سنوات الحرب التي تتعرض لها سورية رسائل دعم وتقدير لانتصارات الجيش العربي السوري على أدوات الكيان الصهيوني من المرتزقة والإرهابيين والتي كان آخرها في الغوطة الشرقية التي حررها أبطال الجيش من براثن الإرهاب مثبتين أن السوريين مقاومون سواء كانوا داخل سجون الاحتلال أو خارجها ولا يثبط من عزيمتهم أي وسيلة من وسائل الاستعمار والإرهاب.

ومع سعي سورية المستمر لإطلاق سراح أبنائها الجولانيين الأسرى من خلال الجهات والمنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال تعمل بالتوازي على إيصال معاناة هؤلاء الأسرى إلى العالم أجمع وفضح انتهاكات العدو بحقهم من خلال لجنة دعم الأسرى السوريين في سجون الاحتلال بالإضافة إلى تقديم كل أشكال الدعم لذويهم في قرى الجولان الصامدة.

ومهما اعتقد الاحتلال الصهيوني أنه قادر على فرض وجوده وضمان أمنه باعتقال المقاومين السوريين والفلسطينيين وغيرهم من شرفاء الأمة والقضاء على شخصيتهم النضالية والوطنية والثقافية والسياسية فعليه أن يدرك جيداً أن من حمل شعلة النضال يوماً لن تزيده قضبان السجن إلا صلابة فالحرارة لا تزيد الحديد إلا نقاوة وتمدداً وسينشرون فكرهم النضالي داخل سجون الاحتلال وخارجها.


   ( السبت 2018/04/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 1:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم "زواج السياح".. هذه مفاجأة هولندا لزوارها بسبب شدة جمالها.. شرطي عاشق يحرر مخالفة لفتاة في الطريق العام فماذا حدث له؟ الأمن الفدرالي الروسي ينقذ الرئيس الصيني من السقوط آخرها باندا.. إليك بعض هدايا الزعماء والمشاهير لبوتين المزيد ...